الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط


غدا.. وزيرة التخطيط تشارك بالمؤتمر الوطني السادس للشباب

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 10:49 ص

تشارك د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالمؤتمر الوطني السادس للشباب لعام 2018، والذي يعقد غدًا السبت، ويستمر على مدار يومي 28 و29 يوليو الجاري، بجامعة القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من الوزراء، وكبار المسئولين، كما يشارك بالمؤتمر نحو 3000 طالب وطالبة في لقاء مفتوح مع الرئيس.

 

وكانت د. هالة السعيد، قد أكدت أن مصر ثرية نظرًا لأن 60% من سكانها تحت سن الثلاثين، وهم الثروة الأساسية لمصر ومستقبلها، مشيرة إلى أن الأولوية الرئيسية للحكومة ترتكز في الأساس على الاستثمار في رأس المال البشري، عن طريق الاستثمار في التعليم والصحة، فضلاً عن بناء القدرات والتدريب، مؤكدة أن الاستثمار في البشر يضمن استدامة الجهود المبذولة لتطوير الدولة.

 

كما أوضحت "السعيد" أن الشباب هم المستفيدون من أجندة 2030، مشيرة إلى أن هناك العديد من الآليات والمنصات المختلفة التي تتيح مشاركة الشباب حاليًا، مؤكدة على حرص وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على عقد مثل تلك المنصات، كالمنصة التي تحرص عليها الوزارة لمناقشة استراتيجية 2030 وتحديثاتها، والتي تعد بمثابة حوار مستمر يتيح مشاركة الشباب مع الوزارة لمناقشة أجندة 2030 من كافة القطاعات، وأوضحت الوزيرة أنه تم تعميم ذلك على مستوى محافظات الجمهورية الـ27 من خلال الجامعات المختلفة، حيث يشارك مجموعات الطلاب من مختلف الجامعات بشكل أساسي في مناقشة أجندة 2030.

 

وقالت وزيرة التخطيط، إن هناك برامج ريادة الأعمال، والتي تساعد الطلاب بكافة الجامعات المصرية وتؤهلهم ليصبحوا رجال أعمال المستقبل، كما تساعدهم على خلق فرص عمل لأنفسهم ولغيرهم، مضيفًة أن الحكومة وحدها لا تستطيع توفير فرص عمل كافية.

 

واستطردت الوزيرة قائلة: "مصر لديها ما يعرف بالحوار الوطني، ويتمثل في منتدى الشباب، والذي يقام تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي،  ومشاركة كبار المسئولين، فالمؤتمر حدث فريد من نوعه، حيث ينعقد بشكل أساسي كل شهرين إلى ثلاثة شهور".

 

ووجهت د. هالة السعيد، بضرورة أن يفكر الشباب بتمعن، وأن يجعلوا كافة جهودهم مستدامة سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي، وذلك لضمان مستقبل أفضل، مطالبة الشباب أن يستخدموا التكنولوجيا بشكل مسئول، للحصول فرص العمل.

 

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب، يقام بشكل سنوي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويُعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية، ومؤسساتها المختلفة، والشباب المصري، الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية، وتخطيط علمي، وحوار بناء.

 

ويشارك في المؤتمر، عدد كبير من الشباب، يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري، من شباب الجامعات، والرياضيين، والمثقفين، والإعلاميين، وشباب الأحزاب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة