وزير القوى العامله
وزير القوى العامله


سعفان: «عبد الرحمن» توفي بالمنوفية وأسرته تستحق مكافاة من اليونان

نور إبراهيم

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 12:48 م

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات للمستشار العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، لبحث طلب أسرة المواطن "عبد الرحمن.أ.ح .أ" الذى توفي في بلدته بالمنوفية وهو في إجازة من عمله بروما، وذلك لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية، حيث إن  أسرته ليس لديها إقامة إيطالية تمكنها من السفر للبحث عن مستحقاتهم.

 

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه التواصل مع الأسرة للحصول علي البيانات الشخصية والتأمينية للمواطن المصري المتوفي، وبالتالي مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى "الأنبس"، التي أفادت أن العامل "عبد الرحمن. أ.ح .أ" الذي كان يعمل بإيطاليا وتوفي في أثناء أداء إجازته في مصر ، لم يسدد الحد الأدنى من الأقساط التأمينية التي تكفل للأسرة الحصول علي معاش بل تستحق مكافأة تصرف لمرة واحدة مقابل ما سددة من أٌقساط تأمينية.

 

وقام مكتب التمثيل العمالي بتوجيهات من السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بالتواصل مع الأسرة وإبلاغها بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا . من ناحية أخري يتابع مكتب التمثيل العمالي حادث وفاه المواطن "عصام.ي.ف" من مواليد 10 سبتمبر 1983 بمدينة بركة السبع محافظة المنوفية، والذي سقط من أعلي منزل في أثناء تركيب سقالات حديدية علي أحد المنازل للقيام بأعمال صيانتها في مدينة تورينو بالشمال الإيطالي.

 

وتبين للمكتب أن المواطن هو صاحب شركة الصيانة ويعمل لحساب نفسه ، ويتم حاليا متابعة مستحقات أسرة المواطن لدي هيئة التأمينات الإيطالية ومستحقاته المالية لدي الغير. وقام المستشار العمالي عزت عمران بإبلاغ أسرة المواطن خالص عزاء وزير القوي العاملة محمد سعفان، وأسرة القنصلية، ومكتب التمثيل العمالي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة