د. محمد معيط - وزير المالية
د. محمد معيط - وزير المالية


وزير المالية: الانتهاء من تنفيذ 85% من برنامج الإصلاح الاقتصادي

عواد شكشك

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 01:51 م

أكد د. محمد معيط، وزير المالية، أنه يتم  العمل على ميكنة آليات العمل بمصلحة الضرائب العقارية، وتحسين أدائها، خاصة فيما يتعلق بحصر وتقدير الضريبة على الثروة العقارية بمصر.

 

وأضاف الوزير، أنه تم الانتهاء من إعداد بروتوكول تعاون بين وزارتي المالية والبترول، لوضع أسس تقييم المنشآت البترولية لأغراض الضريبة العقارية، تمهيدًا لبدء تطبيقها على القطاع البترولي، لافتًا إلى قرب الانتهاء من عدة برتوكولات في هذا المجال، خاصة مع قطاعي السياحة والصناعة.

 

وأضاف "معيط" أن الحكومة انتهت من تنفيذ 85% من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ولم يتبق سوى نحو 15% من تنفيذ هذا البرنامج.

 

واختتم الوزير حديثه قائلا: "وصلنا إلى مراحل متقدمة اقتصاديا، لذا فإن الحكومة تعمل على وضع سياسات إصلاحية متوسطة وطويلة المدى، تسهم بشكل فعال في تراجع أسعار الفائدة، وكذلك سعر صرف العملة المحلية، والأهم خفض مستوى التضخم الذي تراجع بالفعل من 35% قبل عام إلى نحو 13% حاليا، ويتم ذلك بالتعاون والتنسيق الكامل والمستمر مع البنك المركزي".

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير أمس الخميس، بحضور أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية، ود. إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، بجانب رؤساء المصالح التابعة للوزارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة