فاطمة عيد
فاطمة عيد


فاطمة عيد: «رصيدي 800 أغنية.. وعبدالوهاب قال لي صوتك ملوش منافس»

محمد طه

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 05:50 م

قالت المطربة فاطمة عيد، إن الوسط الغنائي لم يعد كما كان في السابق، مضيفة خلال لقاء ببرنامج "فاكر الغنوة دي" مع هشام عباس على راديو "إينرجي"، أن  "الكثير من الفنانين أصبحوا منزوين على أنفسهم ومنشغلين عن الآخرين". 

 

وأوضحت "عيد"، أنها نجحت في اختبار الإذاعة، وسط منافسة من 150 صوتًا متقدمًا في ذلك التوقيت، مضيفة :"لم ينجح سوى شخص واحد فقط معي، ففي طفولتي كنت أغني في الأفراح بمحافظة الشرقية، وكنت معروفة بين الناس بـ"فاطمة أم صوت حلو"، عندما كنت أبلغ من العمر 8 سنوات فقط".

 

وأشارت فاطمة عيد، إلى  أن رصيدها بلغ الآن 800 أغنية، كاشفةً عن أن عائلتها كانت رافضةً لعملها في مهنة الغناء، واستطردت "عيد" قائلة: "لكن أنا كنت حاباها وبلبس حشمة وزي مميز.. أول مرة صعدت فيها إلى مسرح الجمهورية، كانت وسط فطاحل الغناء وأنا صغيرة وماعرفش حاجة وخدت سوكسيه كبير أوي، ولما قالولي خدتي سوكسيه كنت مفكراهم يقصدوا فلوس".

 

وتحدث فاطمة عيد، عن تجربة أغاني مسلسل "هو وهي" لسعاد حسني قائلة: "كلمني صلاح جاهين، وقاللي عندي أغاني محدش هيغنيها غيرك، وأنا رديت عليه وقلت له إني ملتزمة بعقد مع شركة إنتاج، ثم وافقت عندما علمت أنها أغاني مسلسل، ولن تغنيها سعاد حسني في فرح أو حفلة".

 

وفيما يتعلق بعلاقتها  بالشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، قالت فاطمة عيد: "هو كتب لي 30 أغنية..في حظ كده؟"، منوهة أن أغنية "حلاوتها زايدة حتى ياكلوها الساعة ستة"، رفضتها الرقابة في البداية ثم أجازتها حينما قامت بغنائها على الطبيعة.

 

وتابعت: "عبدالوهاب لحن لي وقاللي صوتكك ملوش منافس ولا بديل"، مضيفة "شركات الكاسيت كانت بتتحدى بعض إنهم يلاقوا بديل ليا".

 

واختتمت فاطمة عيد، حديها قائة: "أول شريط عملته مع محسن جابر، كان هيديني 800 جنيه، وبعدين خلاهم ألف.. وشريط سلمولي عليه، خدت فيه 1200 جنيه".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة