الرئيس السيسي و سيلفي الشباب
الرئيس السيسي و سيلفي الشباب


9 مشاهد بمؤتمرات الشباب.. أبرزها «عربة البرجر وسيلفي الرئيس»

محمد الحسيني

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 08:13 م

مؤتمر الشباب لقاء دوري يحرص فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي على لقاء الشباب، والاستماع لمشاكلهم والوقوف على أرض الواقع، لمعرفة المشكلات التي يعانون منها.

 

وتستعد جامعة القاهرة غدا السبت لاستضافة المؤتمر السادس للشباب، وعلى مدار سنوات عدة شهدت مؤتمرات الشباب الخمس السابقة العديد من اللقطات البارزة والتي تستعرضها بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي..


اعتذار الرئيس
خلال المؤتمر الوطني للشباب الثالث بالإسماعيلية اعتذر الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتاة تدعي " شيماء" من شمال سيناء، بسبب تصاعد دعوات إخلاء سيناء في الإعلام ووصمهم بالإرهاب، وعدم اهتمام الدولة بتنمية هذا الجزء الأصيل من الوطن ، وقال لها  "ما تزعليش حقك عليا، الإعلام أكيد ما يقصدش كده".

 

ثلاجة الرئيس
من أبرز المشاهد التي أثارت الجدل أيضا في المؤتمر الأول، مقولة الرئيس بأنه قضى عشر سنوات من حياته وثلاجته لا يوجد فيها إلا المياه، طالبًا من الجميع أن يتحمل تلك الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

الرئيس يضرب كف على كف

خلال فاعليات المؤتمر الوطني الأول للشباب أثناء مناقشة دور الإعلام في المجتمع أبرز السلبيات التي يعاني منها، حدثت مشادة كلامية بين الإعلامي إبراهيم عيسى، والكاتب الصحفي إبراهيم الجارحي، على خلفية مطالبة الأخير بضرورة تطبيق قانون العقوبات على ما أسماهم بـ "المنفلتين الذي يبثون أخبارًا كاذبة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

وبعد أن ضجت القاعة بالضحك والتصفيق، أظهرت لقطات الكاميرا الرئيس السيسي وهو يضحك، ضاربًا كف على كف، معلقا: "بتتكلموا عن الرأي وتوعية الناس لازم نكون قدوة مش كدة"، في إشارة إلى ضرورة احترام الآراء.

 

انفعال مكرم محمد أحمد

المشهد الثالث الأكثر جدلا في المؤتمر الأول للشباب، كان على هامش مناقشة دور الإعلام، انفعل الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد على الإعلامي إبراهيم عيسى، بعدما قال إبراهيم عيسى إنه يتشرف أن يكون تلميذًا في ندوة، ويتعلم من الكاتب مكرم محمد أحمد وأسامة الغزالي حرب، وأكد نقيب الصحفيين الأسبق أنه لا يمكن لأي صحفي في الوطن العربي أن ينتقد رئيسه إلا في مصر.

 

إحراج محافظ أسوان
وتضمن المؤتمر محاسبة الرئيس للمسئولين، فعندما وجه أحد الشباب المشاركين في فعاليات المؤتمر سؤالًا للواء مجدى حجازى محافظ أسوان، حول تجميل المحافظة الذي سبق حضور الرئيس، قائلًا: "حتى لو هتفصل من شغلى، المحليات ماشتغلتش إلا لما الرئيس السيسي وصل المحافظة، واللجنة اللي عملت مواسير مصرف كيما، عملوها عشان الرئيس مايشمش الريحة"، ورد المحافظ قائلًا: "المحافظة شغالة في التجميل، ومن الطبيعي نقوم بأعمال التجميل مع زيارة الرئيس، ومصرف كيميا مخر سيول لتوجيه السيول لتصب في النيل".

وهنا تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: إن الدولة تعالج مشكلات موجودة منذ سنوات طويلة وتفاقمت خلال 6 سنوات مضت، حيث إن حجم التحدي الذي أفرزته هذه السنوات ضخم للغاية ونحاول معالجته"، ووجه رسالة للشاب الذي انتقد محافظ أسوان، قائلا: "متخافش يا ابني.. أنت آمن.. ومش معقول تقول معرفش هتكمل في وظيفتك ولا لا.. طالما مش عايز تأذينا بالسلاح".

 

عربة البرجر
فتيات "عربة البرجر" كانت من أبرز المشاهد التي تصدرت المؤتمر الثالث للشباب، وقال الرئيس ردًا على سؤال حول أزمة القبض على "فتاتى البرجر": "الكلام ده لوزير الداخلية.. ورغم أنه إجراء قانوني، ولكن كان يمكن التعامل بشكل أفضل، والبنات كانوا شاطرين ومصورينكم وبتاع البلدية ملهوش دعوى وأخد العربية، مردفًا: "هي البنت قالتله.. خلاص ظبطتوا كل حاجة وجايين علينا يعنى"، وبناءً عليه تم الإفراج عن الفتاتين وإعطاؤهما تصريح العمل

 

مداعبات الرئيس
داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي القائمين على الأعمال الفنية لمنتدى شاب العالم، عندما حدث عطل فنى مفاجئ خلال مراسم افتتاح المؤتمر، وعلق على العطل مازحا: "هو الكمبيوتر مزرجن ولا ايه؟  

 

صورة مع الرئيس

وأثناء المؤتمر الدورى الثاني المنعقد في أسوان قام احد الشباب بطلب صورة مع الرئيس قائلاً "عايزين صورة جماعية مع سيادتك يا ريس"، ليرد السيسي مداعبًا إياه: "أنتوا عايزني أخلص ولا إيه؟.

 

رئيس مركز الشباب

وخلال فعاليات مؤتمر الشباب الوطنى بشرم الشيخ دخل الرئيس في نوبة ضحك على الهواء، خلال جلسة «العلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية»، بعدما طالب أحد الشباب المشاركين بتدوير مناصب رؤساء مراكز الشباب، مضيفا: «أنا من ساعة ما وعيت على الدنيا منذ 35 سنة، وعندنا رئيس مركز شباب ظل في منصبه حتى توفاه الله، وخرجت جنازته من داخل المركز»، فضحك الرئيس.

 

رئيس وزراء سيدة
وخلال فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم، مازح الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلامية إيمان الحصري خلال تقديمها جلسة عن دور المرأة في المجتمع، قائلًا "عايزين رئيس وزراء سيدة ولا إيه؟ مش كدة يعنى؟".

جاء ذلك ردا على الإعلامية إيمان الحصري مقدمة الجلسة، حيث قالت إنه فى عام المرأة أصبح لدينا 4 وزيرات وأول محافظة و89 نائبة برلمانية، متسائلة عن وجود خطوات أخرى لتمكين المرأة، ليرد الرئيس ضاحكا: "عاوزين رئيسة وزراء ولا إيه؟ مش كدة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة