محمد شرف
محمد شرف


«أضحكنا وأبكانا».. مشاهد لاتنسى بمسيرة «محمد شرف»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 08:42 م

على الرغم من أدواره البسيطة، إلا أنها تمتعت بصدى كبير في أذهان الجماهير، الذين يعتبرونه من أفضل الممثلين في السينما المصرية.

 
محمد شرف الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ55 عاما، بعد صراع مع المرض، نستعرض له  بعض الأعمال السينمائية والدرامية المميزة لنتذكره بها دائما: 


فيلم «زكي شان»

 فيلم «زكي شان »، للمثل أحمد حلمي الذي كان يجسد به شرف دور "لص" استعان به حسن حسنى، لسرقة فيلا "خيرت"، وأثناء النقاش قال له شرف "طالما دخلت عالم المخدرات لازم أقعد فيه مش أقل من سنة وبعدين أحول"، وبعد القبض عليه وأثناء ضربه قال "اضرب كمان قفلهوملى باكو".

فيلم «زكي شان» من إنتاج 2005  بطولة النجم أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز ومنة شلبي ومن إخراج وائل إحسان . 

 

فيلم «جعلتني مجرمًا»

فيلم «جعلتني مجرما »،والذي كان يلعب شرف دور "المعلم مشمش" الذي يمتلك غرزة وعندما جاءت الشرطة ، فسأله الضابط "مين صاحب القهوة"، فرد: "المعلم جاد، الله هو راح فين"، فعلق الضابط:"الغرزة راحت فين"، فرد عليه "غرزة إيه دا صابون ثقافي".

فيلم «جعلتني مجرما » من إنتاج 2006 بطولة   النجم أحمد حلمي، وغادة عادل، وحسن حسني، وريهام عبد الغفور. و إخراج عمرو عرفة .


فيلم «آسف على الإزعاج»

فيلم « آسف علي الإزعاج » وهو الدور الذي فاجئ به شرف جمهوره الذي تعود علي أدواره الكوميدية ليقدم لنا مشهدين دراما ويجعلنا نتأثر من شخصية " نسيم "الرجل المصري العاطل صاحب النظر الضعيف.

فيلم «آسف على الإزعاج» من إنتاج 2008، بطولة النجم الكوميدي أحمد حلمي ومنة شلبي، ومحمود حميدة ودلال عبد العزيز، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج خالد مرعي.

 

فيلم «عسكر في المعسكر»

فيلم «عسكر في المعسكر« فكان ظهوره مميز جداً، عندما وضع "الكلبش" في يده برفقة العسكري خضر ،ورأى زوجته "سماح" واحتضنها على الأرض، وقال لرفيقه:" عيش معايا اللحظة يا شاويش خضر أشوفك لوا يارب"، وبعدها بلحظات اجتمع مع سماح، ووجه لها اللوم:"أنا سمعت إنك بتخونيني مع الواد ممدوح"، فردت"والنعمة ما انا دي اختي منى" 

فيلم «عسكر في المعسكر» من إنتاج 2003، بطولة محمد هنيدي ولقاء الخميسي وماجد الكدواني وحسن حسني وصلاح عبد الله، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد ياسين.


 

فيلم «ظرف طارق»

أما في فيلم «ظرف طارق»كان شرف حاضرا في مشهد وحيد لكن كانت جرعة الكوميديا به كبيرة، حيث دخل فجأة شقة حلمي قائلا: "ساموعليكو.. التلاجة فيها ميه أصل أنا جعان أوى أوى"، و"أنا إنسان وكائن يعيش ويتعايش" ، وأنا مش تبع حد أنا رئيس جمهورية نفسى" ، و"اسمى بسيوني مراد الحيوان" واختتم جملة الإيفيهات قائلا: "واحد مصري هيشجع إيه.. نيجيريا". 

فيلم «ظرف طارق » من انتاج2006  ، بطولة النجم أحمد حلمي ، مجدي كامل ، نور ، وإخراج وائل إحسان .


 

فيلم «صباحو كدب»
فيلم «صباحو كدب« ،ظهر شرف خلال مشهد نقل "احمد ادم "نعناع" بسيارته، التي كان يعتقد أنها سيارته الملاكي، لكن شرف بخداعه وجعله يركب سيارة تاكسي، ففوجئ نعناع خلال سيرهم بشخص ينادي عليهم "ميامي ياسطى"، فرد عليه: "دا مش لينا دا تاكسي لازق فينا"

فيلم «صباحو كدب» من إنتاج 2006 بطولة أحمد آدم ،ومحمد شرف ،وأميرة فتحي ، ومن إخراج محمد النجار. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة