استعدادات أمنية أمام جامعة القاهرة
استعدادات أمنية أمام جامعة القاهرة


الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين «مؤتمر الشباب» بجامعة القاهرة

محمود ثروت

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 09:43 م

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية بالوزارة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء عصام سعد، مساعد الوزير لأمن الجيزة أنهت استعداداتها لتأمين المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي يعقد، صباح غدا السبت، لأول مرة بجامعة القاهرة لمدة يومين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المصدر أن الاستعدادات الأمنية اشتملت على تفتيش وفحص الأماكن المحيطة بالمؤتمر، إلى جانب فرض السيطرة الكاملة على الجامعة من جميع أبوابها، خاصة المطلة على محطة مترو الجامعة ومنطقة بين السرايات والمدينة الجامعية التي شهدت إجراءات مشددة وتواجدا ملحوظا لرجال الشرطة.

وفي نفس السياق عقد اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اجتماعا موسعا من رؤساء ومفتشي مباحث القطاعات بحضور عدد من رؤساء المباحث، استعرض خلاله خطة التأمين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، والتي تتركز على انتشار رجال المباحث داخل وخارج الجامعة، خاصة عناصر الشرطة السرية.

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمدينة بمحيط قسم الدقي، بالتنسيق مع الإدارة لمرور الجيزة برئاسة اللواء طارق حجاج، وتم نشر رجال المرور في الطرق والمحاور الرئيسية ووضع خطط أمنية لتأمين أماكن إقامة الوزراء والشخصيات العامة والضيوف وتحركاتهم.

وأضاف المصدر أن قطاع الجيزة وضع خطته بالتنسيق مع الإدارات المختلفة وتهدف إلى نشر الأقوال الأمنية، والكمائن الثابتة والمتحركة، والتنسيق مع المديريات المجاورة، القاهرة وبني سويف، والمنيا، لتكثيف الكمائن والخدمات الأمنية على الطرق والشوارع المؤدية للمحافظة.

ودفعت الإدارة العامة للمرور بالعديد من سيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي وسيارات الباتش باجى، لمواجهة جميع الأعطال التي تنتج عنها تعطل حركة المرور، وتم تعزيز الخدمات بشوارع أحمد زويل، والسودان، والهرم، والتحرير، والشوارع المؤدية للجامعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة