غدا..انطلاق أولى رحلات الحج من« برج العرب» و1 أغسطس من مطار القاهرة
غدا..انطلاق أولى رحلات الحج من« برج العرب» و1 أغسطس من مطار القاهرة


غدا..انطلاق أولى رحلات الحج من« برج العرب» و1 أغسطس من مطار القاهرة

إنجي خليفة

السبت، 28 يوليه 2018 - 11:22 ص

تنطلق غدا الأحد 29 يوليو، أولى رحلات الحج للشركة الوطنية مصر للطيران، لنقل حجاج القرعة لهذا العام من مطار برج العرب الدولي إلى المدينة المنورة، بينما تبدأ الرحلات من مطار القاهرة في 1 أغسطس القادم.

وأعطى وزير الطيران المدني ، الفريق يونس المصري، توجيهات المدني بتوفير كل ما لدى الشركة الوطنية مصرللطيران، وجميع الشركات والهيئات التابعة للوزراة ،من إمكانات وتسهيلات لخدمة السادة حجاج بيت الله الحرام حتى نهاية الموسم،  بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة، وأتمت مصر للطيران كافة استعدادها لموسم الحج لهذا العام، وذلك بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات المعنية في هذا الشأن وكذلك بالتنسيق مع الجانب السعودي. 

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولي بالدفع بالفرق الفنية المتخصصة في كافة الأعمال لإجراء الصيانة بالصالة الموسمية وصالتي السفر بمبنى الركاب 1و2، حيث شملت أعمال الصرف الصحي والمياه والكهرباء والتحكم الآلي ومولدات الكهرباء الاحتياطية وأعمال الزجاج والديكور والأسقف المعلقة.

كما وجه وزير الطيران المدني قطاع الطرق بتسوية الأرصفة وتركيب أعمدة الإنارة وصيانتها ووضع العلامات المرورية للإرشاد عن الصالات وأماكن التجمع والسفر والانتظار بالإضافة إلى وضع العلامات التحذيرية لتجنب الانتظار في الممنوع وعدم السير عكس الاتجاه.

 


وصرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه من المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية نحو 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت.

وأكد الطيار شريف عزت، أنه من المقرر أن تبدأ مرحلة السفر من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة  إلى المدينة المنورة اعتبارا من 2 أغسطس القادم لسفر حجاج قرعة محافظتي الجيزة وبورسعيد وذلك بإقلاع أولى رحلاتها في تمام الساعة الثانية فجرًا، بينما تقلع أولى الرحلات المتجهة إلى جدة يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس القادم في تمام الساعة 20:20 مساءً ولذلك لسفر حجاج قرعة محافظتي جنوب وشمال سيناء.

 

 


خدمات لمودعي الحجاج


وقامت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، برئاسة المهندس هشام عبدالحفيظ، بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوي، بتجهيز كافتيريا ومنطقة انتظار مكيفة لخدمة الحجاج المسافرين على مصرللطيران.

 

وأوضحت الشركة،أن الكافيتريا ومنطقة الانتظار معدة لاستقبال وانتظار مودعي وذوي الحجاج أمام مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، تخفيفا عن عبء المستقبلين والمودعين نظرا لارتفاع حرارة الجو في هذا التوقيت من العام.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة