«الزراعة» توفر التقاوي الشتوية للمحاصيل الحقلية والخضر بالبحيرة
«الزراعة» توفر التقاوي الشتوية للمحاصيل الحقلية والخضر بالبحيرة


صور|«الزراعة» توفر التقاوي الشتوية للمحاصيل الحقلية والخضر بالبحيرة

عادل إسماعيل

السبت، 28 يوليه 2018 - 01:36 م

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح، ممثله في الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، الجولات الميدانية للوقوف على مراحل إعداد وغربلة تقاوي المحاصيل الشتوية وتجهيزها تمهيدا لتوزيعها على منافذ البيع المخصصة.

ويبلغ عدد محطات إعداد وغربلة التقاوي بوزارة الزراعة 14 محطة  تحتوى على 17 خط إنتاج من أهم الأدوار في مراحل إعداد وتوفير تقاوي على درجة عالية من النقاوة وهذا يرجع إلى خبرة العاملين بهذه المحطات وكيفية التعامل في كافة مراحل الغربلة مع جميع تقاوي المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر.

قام د. حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بزيارة ميدانية إلى محطة غربلة جنوب التحرير بالبحيرة، وذلك استمرارا للمتابعة الميدانية للوقوف على مراحل إعداد وغربلة تقاوي المحاصيل الشتوية وتجهيزها تمهيدا لتوزيعها على منافذ البيع المخصصة لذلك وحرص الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على توفير تقاوي منتقاة عالية الإنتاجية وبسعر مناسب  يتماشى مع خطة الوزارة في دعم المزارع وتوفير  احتياجاته من التقاوي للمحاصيل المختلفة، وتنفيذا لتعليمات د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف الزيارات الميدانية للوقوف على كافة الإيجابيات والسلبيات والعمل على الحل الفوري للمشاكل.

والتقى إبراهيم، مع كافة العاملين بالمحطة والوقوف الميداني على تجهيز تقاوي المحاصيل الشتوية و مدى كفاءة العمل بمحطة الغربلة  وأهم احتياجاتها من مستلزمات ومعدات وصيانة، وتم معاينة مراحل تجهيز تقاوي المحاصيل الشتوية والانتهاء من إعداد تقاوي الفول البلدي سخا 1 و ج 716، وتقوم المحطة الآن من إعداد وتجهيز تقاوي القمح بأصنافه المختلفة.

وتوجه رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بالشكر لجميع العاملين بالمحطة على دقة العمل وحسن الأداء والتعاون لتقديم أفضل وانقي تقاوي للمزارعين، وتعهد جميع العاملين بالمحطة على بذل أقصى جهد لإنتاج التقاوي المعتمدة وبأسعار مناسبة للمزارع.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة