رئيس الوزراء خلال الجلسة
رئيس الوزراء خلال الجلسة


رئيس الوزراء عن العملية التعليمية:«مدارس يابانية ومتفوقين» جديدة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 28 يوليه 2018 - 02:42 م

 

قال رئيس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، د. مصطفى مدبولي، إننا لدينا نماذج جديدة في العملية التعليمية من بينها المدارس اليابانية والمتفوقين.


وأوضح رئيس الوزراء، خلال كلمته في جلسة " إستراتيجية بناء الإنسان المصري"، بمؤتمر الشباب المنعقد بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا نعمل أيضاً على تأهيل المعلمين ليكونوا قادرين على تطبيق نظام التعليم الجديد.


تشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث يشهد اليوم الأول جلستي "إستراتيجية بناء الإنسان المصري" و"إستراتيجية تطوير التعليم" حيث تناقش جلسة "بناء الإنسان المصري" جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

وخلال جلسة "إستراتيجية تطوير التعليم"، سيتم شرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهنا، وسبُل تحقيق تلك لإستراتيجية، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع.

وتناقش جلسات اليوم الثاني والأخير من أيام المؤتمر، سبل "تطوير منظومة التأمين الصحي" في إحدى الجلسات، كما سنتعرف على "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

 تأتي مبادرة "اسأل الرئيس" في ختام جلسات هذا المؤتمر، والتي تشهد حضورا قويا، خاصة من شباب الجامعات المصرية، حيث تُركز الجلسة على أسئلتهم وأطروحاتهم، والتي تعكس مدى إدراكهم للواقع، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة الجارية على الساحة، الداخلية والإقليمية والدولية

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة