«مؤتمر الشباب» يستشهد بفيديوهات «بوابة أخبار اليوم» في جلسة التعليم
«مؤتمر الشباب» يستشهد بفيديوهات «بوابة أخبار اليوم» في جلسة التعليم


«مؤتمر الشباب» يستشهد بفيديوهات «بوابة أخبار اليوم» في جلسة التعليم

أحمد عيسى

السبت، 28 يوليه 2018 - 05:07 م

انطلقت، منذ قليل، الجلسة الثانية تحت عنوان " استراتيجية تطوير التعليم" بالمؤتمر الوطني للشباب السادس، المنعقد بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وبدأت الجلسة بفيلم تسجيلي عن مشاكل التعليم في مصر، واستشهد الفيلم بفيديوهات من بوابة أخبار اليوم داخل الجلسة.


وتشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث شهد اليوم الأول جلسة "إستراتيجية بناء الإنسان المصري"، تم مناقشة جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.


ويستكمل الآن "إستراتيجية تطوير التعليم"، وسيتم شرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهنا، وسبُل تحقيق تلك لإستراتيجية، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع.


وتناقش جلسات اليوم الثاني والأخير من أيام المؤتمر، سبل "تطوير منظومة التأمين الصحي" في إحدى الجلسات، كما سنتعرف على "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".


 تأتي مبادرة "اسأل الرئيس" في ختام جلسات هذا المؤتمر، والتي تشهد حضورا قويا، خاصة من شباب الجامعات المصرية، حيث تُركز الجلسة على أسئلتهم وأطروحاتهم، والتي تعكس مدى إدراكهم للواقع، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة الجارية على الساحة، الداخلية والإقليمية والدولية .

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة