الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر


بالفيديو والصور.. أهم 6 لقطات خلال مؤتمر الشباب

منى ماهر

السبت، 28 يوليه 2018 - 06:16 م

ما إن انتهت جلسات اليوم الأول للمؤتمر الوطني السادس للشباب 2018، السبت 28 يوليو، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بجامعة القاهرة، حتى بدأت أيدي الحصاد تلملم أبرز تصريحات الرئيس، والتي تفسر قرارات الماضي، وترصد الواقع، وتعطي مؤشرًا لسياسات القادم.


وتنعقد الدورة السادسة لمؤتمر الشباب على مدار يومي 28 و29 يوليو الجاري، بجامعة القاهرة، في صورة فريدة للتواصل المباشر والفعال بين المواطن المصري ورئيسه.


 وتشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث يشهد اليوم الأول جلستي "إستراتيجية بناء الإنسان المصري" و"إستراتيجية تطوير التعليم" حيث تناقش جلسة "بناء الإنسان المصري" جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

 

وشهد المؤتمر اليوم 6 لقطات مميزة تمثلت في:

 

السيسي يلتقط صورة تذكارية مع المشاركين بالمؤتمر السادس للشباب


التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية مع المشاركين بالمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة.

 

 

 السيسي يصدق على ترقية وزير الدفاع إلى رتبة فريق أول

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على ترقية الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى رتبة فريق أول.

 

لكن اللافت للنظر أن الرئيس أعطى الفرصة لشاب وشابة من الحضور بوضع شارة الترقية على كتف وزير الدفاع.


قرار من السيسي في مؤتمر الشباب 2018: «سيب البنات تتكلم»

 

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحدث جلسة إستراتيجية بناء الإنسان المصري، رامي رضوان، بعدما رفض تحدث اثنتين من الجلسة "غادة – ياسمين"، بداعي ضيق الوقت.

 

وطالب الرئيس السيسي، من متحدث الجلسة السماح لهم بالحديث، قائلاً: «البنتين الوحيدتين سيبهم يتكلموا».

 


 

 

مدبولي: راتبي كان 180 جنيهًا.. ورئاسة الوزراء حلم وتحقق

 

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، رسالة لشباب مصر خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الشباب السادس 2018، أوضح فيها أنه غدًا الأحد أتم 30 عامًا على تخرجه في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1987، التي تشهد فعاليات المؤتمر  السادس للشباب. 

 

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه يتذكر يوم تخرجه في الجامعة من كلية الهندسة وهو يحمل المسطرة الكبيرة ، لعدم توافر أجهزة الكمبيوتر وقتها، أنه لم يكن يتوقع أن يصبح رئيس وزراء مصر بعد 30 عاماً فهو كان بمثابة «حلم».

 

وأضاف مدبولي أن برنامج الحكومة الجديد الذي سيعرض خلال المؤتمر تحت عنوان «مصر تنطلق»، شارك فيه مجموعة كبيرة من الشباب ، أكبر واحد منهم يبلغ من العمر 30 عاماً ، وبعد اجتماعه معهم اقترحوا عليه أن يوصل رسالة للشباب من لرسم الأمل خلال المؤتمر ، لأن الشباب يعانون هذه الفترة من الإحباط الشديد من حال البلاد. 

 

وأشار مدبولي إلى أنه في عام 1988، كانت الحالة الاقتصادية للبلاد سيئة جداً ، وكان راتبه 180 جنيهاً من شركة خاصة، موصحاً انه كان يحصل على 8 جنيهاً يومياً بمعنى أن ساعة العمل تساوي جنيهاً فقط لا غير.  

 

وقال مدبولي في رسالته لشباب مصر «لو كنت استسلمت لحالة الإحباط لما كنت أصبحت رئيس وزراء مصر الآن»، مضيفاً : «اجتهد في حياتك رغم الظروف التي تمر بها وستصل لما تريده وأكبر»، وأخيراً قال:" وجودي اليوم أمام الرئيس السيسي كان بالنسبة لي حلم".

 

تشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث يشهد اليوم الأول جلستي «استراتيجية بناء الإنسان المصري» و«استراتيجية تطوير التعليم» حيث تناقش جلسة «بناء الإنسان المصري» جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

 


 

 

مؤتمر الشباب 2018| السيسي «رضيتم أم لا.. هاقابل ربنا باللي عملته»

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة تضع خطة إستراتيجية يجري تنفيذها على أرض الواقع، وأن خطة الإصلاح لاتنهي في سنة أو أثنين وخمسة ولكنها مستمرة .


وأضاف السيسي خلال كلمته بجلسة " بناء الإنسان المصري" ، قائلاً : «اللي اتعمل واللي هيتعمل رضتيم به أم لا هقابل .. ربنا به وأرجو أن يقبله مني».


وقال الرئيس «السيسي»، أن مصر لديها الكثير من الأعداء هدفهم إسقاط الهوية المصرية، و بث روح اليأس وهدم نفوس الشباب المصري ، مؤكداً على ضرورة توحد المصريين بجميع أطيافهم للخروج من المحنة الاقتصادية والتعليمية والصحية الذي تمر به الدولة.


وتابع أن الخروج من الأزمة ليس مقصورا فقط على الحكومة  و يجب تكاتف الشعب مع الحكومة والجيش وكل مؤسسات الدولة حتي نستطيع العبور من كل الأزمات التي تواجه مصر.


الرئيس السيسي يعلق على هاشتاج «ارحل»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة الخروج من الإطار الأخلاقي والعلمي والاجتماعي التي يعاني منه البعض خلال المرحلة المقبلة حتى نستطيع التقدم والتطور، مشيرًا إلى ان أعداء الوطن جعلوا مصر «أمة العوّز»، واصفا كلمة «العوّز» للمواطنين، قائلا «العوّز هة قمة الفقر».

 

وعلق السيسي خلال كلمته بجامعة القاهرة في مؤتمر الشباب، على تدشين هاشتاج بعنوان "ارحل ياسيسي"، قائلا: "لازم أزعل لما أكون عايز أخرجكم من العوز، وبداخلي نية أني أخليكم امة ذات شأن، تقومو تعملوا هاشتاج ارحل يا سيسي".

 

وأضاف، أن عملية بناء الإنسان المصري هي عملية مجتمعية بحتة وليست حكومية، مشيراً إلى أنه لو أرد الشعب الخروج من «العوز» يجب أن يضع الجميع يده في يد بعض، ويجب أن يركزون فالبناء ولا يتجهون إلى هدم ما نحاول بنائه من أجل الوطن.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة