محمد صبحي
محمد صبحي


محمد صبحي يكشف كواليس «خيبتنا» في كلمة

دعاء فودة

السبت، 28 يوليه 2018 - 06:38 م

 

أفصح الفنان محمد صبحي عن كواليس التحضير لمسرحيته الجديدة "خيبتنا" من خلال كلمة كتبها من أجل وضعها في "بافلت المسرحية"، التي يستعد لإطلاق عروضها خلال الفترة القادمة.

 

كشف الفنان محمد صبحي عبر الكلمة التي كتبها، قائلا: "بدأت كتابة هذه المسرحية عام 2004 بعد احتلال العراق العريق وضياع حضارته وأنهيت كتابتها عام 2007، وهذه الفترة كنت أتأمل مصير أمتنا علي ضوء ما حدث في العراق، واستنتجت ما سيحدث في العالم، وتساءلت ما هي مشكلتنا في الوطن العربي الكبير، فكانت إجابة هذا السؤال في دراما هذه المسرحية إنها فانتازيا واقعية لا تعرف هل ما تراه هو خيال أم واقع".

 

وأضاف الفنان محمد صبحي في كلمته: "إن الكوميديا في الخيال أو الواقع واحدة وهي تطرح عدة أسئلة هامة: هل عندما تنظر في المرآة وتجد نفسك مشوها؟، هل تري العيب في المرآة فتكسرها؟، أم تري الأصوب أن تبادر بإصلاح نفسك ؟".


وأشار قائلا: "من المفروض أن تعرض المسرحية في مارس 2011، ولكن بقيام ثورة 25 يناير تأجل العمل إلي حين، ولا أنكر أني أدخلت بعض الإضافات القليلة بعد ثورات الربيع العربي، التي تؤكد ما توقعته في عالمنا وكل الشكر والتقدير للراحل العالم دكتور احمد مستجير الذي لم يبخل بعلمه في علم الجينات والاستنساخ طوال عام 2004 لمساعدتي".

وأوضح صبحي في كلمته أيضا: "كما أدين بالفضل بعد الله للراحلة زوجتي الحبيبة نيفين رامز وأهديها هذه المسرحية التي عاونتني في نسخها وإبداء رأيها وتشجيعها لي".

وأنهي صبحي كلمته قائلا: "إلي جمهوري الحبيب.. مازلت مصرا أن احترم عقلك وأن أبهجك بالمتعة البصرية والسمعية والذهنية، وأضيف لمسرحنا مشاهدا واعيا افتخر به ."
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة