صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التعادل السلبي عنوان الشوط الأول لمباراة الأهلي وتاونشيب

إبراهيم مدكور- شادي محمد

السبت، 28 يوليه 2018 - 06:44 م

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وتاونشيب المقامة على الملعب الوطني بالعاصمة البتسوانية جابورون؛ في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بنتيجة التعادل بدون أهداف.

جاءت بداية المباراة حماسية وساخنة بين الفريقين، وكانت الهجمة الأولى بأقدام لاعبي الأهلي الذين اتضح من الثواني الأولى رغبتهم في التسجيل، حيث أطلق النيجيري جونيور أجايي تصويبة تصدى لها حارس تاونشيب بعد مرور نصف دقيقة فقط على انطلاق المباراة.

وفي الدقيقة الرابعة لعب «معلول» ركلة ركنية، ولكن لم تُستغل، وواصل الأهلي الضغط بكل قوة لاستخلاص الكرة، وفي الدقيقة السادسة ظهر تاونشيب في منطقة جزاء الأهلي إلا إن الدفاع أبعد الكرة.

تسببت تحركات المغربي وليد أزارو على الأطراف، في خطورة كبيرة ولعب عرضية في الدقيقة السادسة من الجبهة اليسرى إلا إن الكرة وصلت إلى يد حارس تاونشيب.

واستمر الحماس بين الفريقين، وفي الدقيقة السابعة تدخل ساليف كوليبالي لإفساد هجمة وحول الكرة إلى ركلة ركنية، وبعد أقل من دقيقة تدخل من جديد ونجح باقتدار في إفساد هجمة وتحويل الكرة إلى ركنية.

لجأ الأهلي إلى تنويع اللعب على الأطراف من خلال تحركات الثنائي معلول ومحمد هاني.

وفي الدقيقة 12 أطلق اللاعب البتسواني تشيرلستو تصويبة قوية مرت على يمين الحارس محمد الشناوي، في واحدة من أخطر هجمات تاونشيب.

ثم في الدقيقة 15 احتسب الحكم ركلة حرة على وليد سليمان بداعي الاحتكاك بالحارس.

وفي الدقيقة 23 أحتسب الحكم الكيني ديفيز أوجنيتشي أومينو، ركلة حرة من الجبهة اليسرى ولعب معلول عرضية لـ« أجاي» مرت على يسار حارس تاونشيب، ولم تمض دقيقة إلا واحتسب الحكم تسللًا على أزارو.

في الدقيقة 25 أطلق أدوين لاعب تاونشيب تصويبه قوية إلا أن الشناوي تصدى للكرة.

ورد الأهلي بهجمة قوية ومنظمة في الدقيقة 27 عن طريق «معلول»، والذي لعب الكرة لوليد سليمان في منطقة الجزاء إلا إن الهجمة انتهت إلى ركنية.
وفي الدقيقة 30 أتيحت الكرة لمعلول في الجبهة اليسرى إلا أن الكرة اصطدمت بدفاع تاونشيب، وانتهت الهجمة بدون خطورة، ليظل التعادل السلبي يفرض نفسه على المباراة.

وشهدت الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، إصابة النيجيري جونيور أجاي، إثر تدخل عنيف من لاعبي الفريق البتسواني، ليخرج بعدها لاعب الأهلي، محمول من رجال الإسعاف، ويدخل بدلًا منه إسلام محارب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة