الأرشمندريت رافائيل وكيلاً بطريركيًا للروم الأرثوذكس لشمال الأردن
الأرشمندريت رافائيل وكيلاً بطريركيًا للروم الأرثوذكس لشمال الأردن


الأرشمندريت رافائيل وكيلاً بطريركيًا للروم الأرثوذكس لشمال الأردن

ناريمان فوزي

السبت، 28 يوليه 2018 - 09:04 م

تسلم الوكيل البطريركي الأرشمندريت رفائيل رسميًا إدارة شؤون الكنائس في شمال الأردن في مدن «اربد وعجلون وجرش والمفرق» للروم الأرثوذكس، وذلك خلال القداس الذي ترأسه بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيليوس الثالث بكنيسة القديس جيورجيوس في اربد.

وبحسب موقع أبونا المعني بالأخبار المسيحية، فقد قال البطريرك ثيوفيلوس خلال كلمة الاحتفال: «إن التغيرات الأخيرة التي قامت بها البطريركية المقدسية جاءت وسط ظروف غير مسبوقة وتحديات صعبة تمر بها الكنيسة في الأراضي المقدسة، ما جعل المجمع المقدس يجري تغييرات مهمة بين الأساقفة والكهنة، ليأتي قرار تعيين الارشمندريت رفائيل وكيلاً بطريركيًا في شمال الأردن».

وأضاف خلال مراسم التسليم الرسمية «إن الارشمندريت رفائيل ابن الكنيسة البار، يأتي إلى أردن السلام والمحبة ليكون الراعي والأب والأخ لأبناء كنائس الشمال كافة، ويحرص على نسيج الأخوة بين أبناء رعيته وأبناء الأسرة الأردنية الواحدة».

بدوره شكر الارشمندريت رفائيل للبطريرك ثيوفيلوس الثالث ومجمع كنيسة الروم الأرثوذكس المقدسية، منحه هذه البركة ليأتي إلى أرض انطلاق بشارة السيد المسيح، ليخدم أبناء هذا الوطن، طالبًا من الجميع الدعوات الصادقة ليتمكن من حمل الأمانة الكبيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة