مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على قوائم الانتظار
مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على قوائم الانتظار


«بوابة أخبار اليوم» تعايش مرضى قوائم الانتظار في معهد ناصر..فيديو وصور

حاتم حسني

السبت، 28 يوليه 2018 - 09:47 م

جميع المستشفيات المصرية التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي، إلى جانب مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، تعمل على قدم وساق؛ لإنهاء معاناة المرضى، بعد صدور قرار سيادي حاسم بإنهاء معاناة المعذبين على قوائم الانتظار.

أصدر القرار الرئيس عبدالفتاح السيسي في السادس من شهر يوليو الجاري، توجيهاته بتكاتف جميع الوزارات والجهات المعنية في خدمة المريض المصري.

"بوابة أخبار اليوم" زارت أحد أكبر منصات وزارة الصحة والسكان، لنقل صورة واقعية لما يتم بذله من جهد في خدمة المواطن المصرية، وتوثيقه بالصوت والصورة.

 

المريضة بوسي صبري إبراهيم: "كنا لا نملك ثمن العملية وقرار الريس حاجة كويسة"

 

"بوسي" مريضة لا يتعدى عمرها الثلاثون عاما، تعاني من انسداد في النخاع الشوكي، وتضخم في أحد غضاريف العمود الفقري، بدأت معاناتها مع المرض منذ عامين .

 

رفضت "بوسي صبري إبراهيم" الظهور في الصور؛ تنفيذا لتعليمات زوجها ولكن شقيقتها وافقت على التقاط صورة بجوارها، وبالطبع احترمت "بوابة أخبار اليوم" رغبة المريضة.

 

قالت "بوسي" إنها تعاني ألام المرض منذ عامين، ولا تملك ثمن العملية، لذلك كانت تلجئ للعلاج الدوائي الذي لم يتمكن من تسكين ألامها، إلى أن أرشدها أولاد الحلال على معهد ناصر؛ لعمل العملية على نفقة الدولة.  

 

واستطردت "بوسي صبري إبراهيم": بقالي سنة باجي المعهد ويدوني مواعيد تانية لحد لما طلع القرار الجديد واتصلنا برقم 15300 وثاني يوم اتصل بينا مندوب من وزارة الصحة وبلغني بالحضور لمقابلة مدير المعهد، وفي نفس اليوم اتصل مندوب من المعهد لتأكيد الموعد، وتكرر اتصال الوزارة مرة ثانية الساعة 10 مساء للتأكيد.

وبسؤال "بوسي صبري إبراهيم" عن رأيها في مبادرة الرئيس السيسي بالقضاء على قوائم انتظار مرضى التدخلات الحرجة، قالت: "بصراحة حاجة كويسة"

 

 مدير معهد ناصر: مكتب مخصص في تسهيل إجراءات مرضى قوائم الانتظار   

ومن جانبه أكد مدير مستشفى معهد د.هاني راشد، أنه منذ صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 6 يوليو، وبناء على توجيهات توجيه وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أجرى المعهد 149 حالة جراحة قلب، بالإضافة إلى 182 حالة قسطرة، بالإضافة إلى حالات زراعة الكبد، وجراحات المخ والأعصاب، وتغيير المفاصل، والأورام، والرمد.

 

وأشاد د.هاني راشد، بفكرة دخول جميع المستشفيات الحكومية في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مؤكدا أن معهد ناصر وحده به 22 غرفة عمليات، ويجري سنويا حوالي 20 ألف عملية متنوعة.

 

وقال إنه تم إنشاء مكتب يعمل تحت إشراف المدير لمتابعة حالات قوائم الانتظار وتسهيل إجراءات دخول المرضى والعمل على سرعة إجراء الجراحة، كما تم تكليف مندوبين من المستشفى للذهاب بقرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة لمستشفيات، وتعديلها لمعهد ناصر، مشيدا بسرعة استجابة المجالس الطبية المتخصصة في تعديل القرارات، مضيفا أن المعهد لا يشترط وجود خطاب من التأمين الصحي، حيث يتم التعامل مع الحالات، ويقوم مندوب من المعهد بالتوجه للتأمين الصحي واستخراج الخطاب .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة