تسليم المتدربين  شهادات البرنامج التدريبي
تسليم المتدربين شهادات البرنامج التدريبي


السياحة: دورات تدريبية في أغسطس لـ64 شابًا لتأهيلهم للعمل بالوزارة 

مي سيد

الأحد، 29 يوليه 2018 - 09:26 ص

أعلنت وزارة السياحة، عقد المجموعة الأولى من الدورات التدريبية في أغسطس المقبل، للكفاءات الشابة للعمل بالوزارة، وعددهم 64، هم الذين ترشحوا من قبل القطاعات المختلفة في إطار خطة التطوير المؤسسي والإداري، وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية معهم، وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم.


وسلمت د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة، شهادات البرنامج التدريبي "إعداد المدربين TOT"، والذي نظمته الوزارة لأول مرة، كخطوة أولى نحو خلق مجموعة من الكوادر المدربة داخلها للاستعانة بهم في تدريب العاملين بالوزارة في مجالات مختلفة بهدف رفع مستوى أدائهم.


جاء ذلك بحضور الدكتورة سها بهجت، مستشارة الوزيرة للتدريب، وجيهان فتحي، مستشارة الوزيرة للموارد البشرية.

 

وأعربت الوزيرة، عن تقديرها للمكرمين، ودعتهم إلى بذل مزيد من الجهد ونقل خبراتهم لزملائهم في العمل، موضحة أن ملف التدريب يأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى أهمية الاهتمام بتنمية شباب العاملين بالوزارة، وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.

 

وكرمت الوزيرة، الدفعة الثانية من الشباب الحاصلين على ماچستير إدارة الأعمال MBA من البرنامج الحكومي من جامعة ESLSCA بمبادرة من وزارة السياحة لتشجيع الشباب على التعلم المستمر واكتساب المهارات والقدرات.

 

وأوضحت سها بهجت، أن مثل هذه البرامج التدريبية ستكون الخطوة الأولى في طريق تطوير قدرات الشباب وتجهيزهم للقيام بأدوار فعالة ومؤثرة، مضيفة أن برنامج تدريب المتدربين TOT يعمل على خلق جيل من المدربين المعتمدين العاملين بالوزارة، وأن الدفعة الأولى لهذا البرنامج تم اختيارها وفقًا لمعايير محددة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة