المهندس أشرف رسلان،
المهندس أشرف رسلان،


خاص| رئيس «السكة الحديد» الجديد: تطوير قطارات الغلابة أهم أولوياتي

محمد العيلة

الأحد، 29 يوليه 2018 - 12:25 م

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر الجديد، «إن تطوير قطارات الغلابة ورفع معدلات السلامة والأمان في منظومة الهيئة على رأس أولوياته الفترة المقبلة، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمة، وسرعة الانتهاء من تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير كل عربات القطارات».

 

وأضاف «رسلان»، في أول تصريحات له عقب توليه منصبه لـ«بوابة أخبار اليوم»، «أنه سيسعى جاهدًا إلى تنظيم قيام ووصول قطارات السكة الحديد، واستكمال خطة إعادة الهيكلة وتجديد أسطولها المتهالك بالتعاون مع الشركات الأجنبية ووزارة الإنتاج الحربي ومصانع الهيئة العربية للتصنيع وضغط الجدول الزمني بقدر المستطاع».

 

وأشار إلى أنه سيعين نائبا للسكة الحديد مكانه عقب اجتماع سيعقده مع نواب السكة الحديد اليوم، للاتفاق على كيفية سير العمل في الهيئة الفترة المقبلة، مؤكدًا أن نائب رئيس الهيئة لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة سيكون من داخلها ولن يتم انتداب أحد من الخارج، قائلا: «مفيش حد هييجي من بره السكة الحديد».

 

وأكد رئيس السكة الحديد سعيه خلال الفترة المقبلة على إيجاد موارد غير تقليدية وحلول من خارج الصندوق لتنفيذ مخطط التطوير دون الاعتماد على موازنة الدولة فقط، حيث يمثل ضعف التمويل السبب الرئيسي في بطء وتيرة التطوير.

 

وأعرب عن شكره وتقديره لجميع نواب السكة الحديد، قائلا: «سأعمل مع جميع نواب السكة الحديد، فبدونهم لن ينجح سيد سالم»، مؤكدا حرصه على العمل في فريق واحد حتى ينهض قطاع السكة الحديد.

 

يشار إلى أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرر تكليف المهندس أشرف محمد رسلان للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلفا للمهندس سيد سالم في أعقاب حادث خروج قطار ركاب رقم 982 عن القضبان بين محطتى سِلَوِي وكاجوج أثناء رحلته من القاهرة لأسوان، حيث خرج 8 عربات وجرار القطار عن القضبان.

 

وتلقى المهندس أشرف رسلان، التهاني من جانب عمال ونواب السكة الحديد، على توليه مهام منصبه الجديد، ومن المتوقع أن يعقد اجتماعا اليوم مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات لتلقي خطاب التكليف، والبدء رسميا في مباشرة مهام عمله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة