الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


مؤتمر الشباب 2018| أبرز التصريحات في جلسة « تطوير منظومة التأمين الصحى»

حنان الصاوي

الأحد، 29 يوليه 2018 - 12:45 م

يناقش المؤتمر السادس للشباب اليوم الأحد 29 يوليو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطوير منظومة التأمين الصحي .

وتنعقد الدورة السادسة لمؤتمر الشباب على مدار يومي 28 و29 من شهر يوليو الجاري، بجامعة القاهرة، في صورة فريدة للتواصل المباشر الفعال بين المواطن المصري، وبين رئيس الجمهورية

 

«السيسي»: التأمين الصحي الجديد يقدم نموذجا هائلا للعلاج

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام الدولة بتطوير منظومة الصحة في مصر خلال الفترة المقبلة حتى يشعر كل المواطنين بتحسن الخدمات الطبية المقدمة لهم، قائلا: «إن نظام التأمين الصحي الجديد بعد تطبيقه سيقدم نموذجا هائلا للعلاج في مصر».للمزيد.

وزيرة الصحة تشيد بأطباء العريش

أشادت د.هالة زايد وزيرة الصحة، بدور مجموعة من الأطباء والممرضين، الذين شاركوا في علاج المرضي بمستشفيات العريش، خلال العملية الشاملة «سيناء 2018»، وضجت القاعة بالتصفيق.للمزيد.

وزيرة الصحة: نستهدف تخفيض معدل الإنجاب الكلي بنسبة 2.4%

أكدت د. هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوزارة تستهدف تخفيض معدل الإنجاب الكلي بنسبة 2.4%.

وأضافت زايد، خلال كلمتها في مؤتمر الشباب السادس بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن وزارة التعليم والمالية ومستشفيات القوات المسلحة شركاء في القضاء على منظومة قوائم الانتظار.للمزيد.

السيسي: مليار جنيه تكلفة علاج 9 آلاف بقوائم الانتظار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن علاج نحو 9 آلاف مريض من أصل 12 ألفا في قوائم الانتظار تكلف نحو مليار جنيه، مضيفا أنه لو اختار بين الطعام وعلاج المرضى سيختار علاج المرضي.للمزيد.

السيسي: «هنحل أي مشكلة لما نقف إيد واحدة»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تكاتف كل أفراد المجتمع بطبقاته المختلفة لمواجهة أي تحديات تواجه الدولة، مشيرا إلى أن هذا التكاتف لديه القدرة على حل أي أزمة تواجه البلاد.

وقال الرئيس، خلال مشاركته في الدورة السادسة لمؤتمر الشباب على مدار يومي 28 و29 من شهر يوليو الجاري، بجامعة القاهرة: «لما نقف كلنا مع بعض إيد واحدة هنحل أي مشكلة».للمزيد.

وزيرة الصحة: لدينا أصغر رئيس هيئة في مصر

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، «إن الوزارة تفخر بأن لديها أصغر رئيس هيئة في مصر من الشباب وهو الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف».  للمزيد.

السيسي: «لو خيروني بين أنى آكل أو أعالج الناس هعالجهم»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة تضع خطة إستراتيجية يجري تنفيذها على أرض الواقع، وأن خطة الإصلاح لاتنهي في سنة أو أثنين وخمسة ولكنها مستمرة .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن قوائم الانتظار تكلف الدولة مليار جنيه، أى أن كل حالة تكلف الدولة حوالى 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن القضية ليست أن الرئيس يحل المسألة ولو خيروني أنى أكل أو أعالج الناس هعالج هختار انى اعالجهم .للمزيد.

وزيرة الصحة: الاشتراك في التأمين الصحي «إجباري»

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الاشتراك في منظومة التأمين الصحي «إجباري»، وسيشمل الأسرة بأكملها.

وأضافت «زايد» خلال كلمتها في مؤتمر الشباب السادس، أنه سيتم تدشين حملة إعلامية لتعريف المواطنين بمنظومة التأمين الصحي، موضحة أنها تعمل حاليًا على استهداف فئة فوق الـ18 عامًا، لإجراء كشف لهم على فيروس سي للمسح السريع.للمزيد. 

متحدث جلسة الصحة بـ«مؤتمر الشباب» مداعبًا الوزيرة: «إزي الصحة»

داعب متحدث جلسة تطوير منظومة التأمين الصحي، في المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي يقام بجامعة القاهرة، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة الصحة د. هالة زايد، قائلاَ «إزي الصحة».
وردت وزيرة الصحة خلال الجلسة التي انطلقت اليوم الأحد 29 يوليو " قائلة زي الفل". للمزيد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة