الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


مؤتمر الشباب 2018| «بالورقة والقلم» وزير المالية يشرح تكلفة التأمين الصحى

حنان الصاوي

الأحد، 29 يوليه 2018 - 01:55 م

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية تكلفة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، خلال ثانى جلسات المؤتمر الوطنى للشباب المنعقد الآن بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كاشفاً فى هذا السياق عن أرقام هامة، منها تكلفة الفرد فى النظام، وحجم ما تتحمله الدولة، و فوائد التغطية الصحية الشاملة.

وزير المالية: تكلفة الفرد في التأمين الصحي الجديد تصل لـ1849 جنيهًا

أكد د.محمد معيط وزير المالية، أن النظام الجديد للتأمين الصحي، جيد ويعالج أي عيوب سابقة، موضحًا أن تكلفة الفرد في التأمين الصحي الجديد تصل لـ1849 جنيهًا.

أضاف معيط، خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب بمشاركة الرئيس السيسي، أنه لابد أن يكون هناك عدة مصادر متنوعة لتغطية نظام التأمين الصحي الجديد، فعلى سبيل المثال محافظة بورسعيد، فهناك المديرية الصحية، وعلاج على نفقة الدولة، والمستشفيات والطب النفسي، والتأمين الصحي.للمزيد.

«معيط»: التغطية الصحية الشاملة تقلل الفقر 

أكد وزير المالية د.محمد معيط، أن التغطية الصحية الشاملة ستعمل على تقليل معدلات الفقر، مشيرًا إلى أن نجاح هذه المنظومة لن يكون إلا بتكاتف المجتمع.


وأضاف «معيط» خلال كلمته في جلسة «تطوير منظومة التأمين الصحي» في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السادس للشباب، أن مصر بدأت التفكير في عمل التغطية الصحية الشاملة في عام 2005.للمزيد.

 

السيسي: «هنحل أي مشكلة لما نقف إيد واحدة»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تكاتف كل أفراد المجتمع بطبقاته المختلفة لمواجهة أي تحديات تواجه الدولة، مشيرا إلى أن هذا التكاتف لديه القدرة على حل أي أزمة تواجه البلاد.

وقال الرئيس، خلال مشاركته في الدورة السادسة لمؤتمر الشباب على مدار يومي 28 و29 من شهر يوليو الجاري، بجامعة القاهرة: «لما نقف كلنا مع بعض إيد واحدة هنحل أي مشكلة».للمزيد.  

 

ننشر جدول فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بجامعة القاهرة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة