«الأورمان» و«تحيا مصر» ينتهيان من إعادة إعمار 19 قرية بالمنيا
«الأورمان» و«تحيا مصر» ينتهيان من إعادة إعمار 19 قرية بالمنيا


«الأورمان» و«تحيا مصر» ينتهيان من إعادة إعمار 19 قرية بالمنيا

وفاء صلاح

الأحد، 29 يوليه 2018 - 03:23 م

نجحت جمعية «الأورمان» بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» في تطوير وإعادة إعمار 19 قرية شديدة الاحتياج في نحو 19 قرية بعدد من مراكز محافظة المنيا.

 

وقال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، إن القرى التي تم استهدافها بالتطوير هي قرى: «أبو جناح، والهريف، والديابة مركز أبو قرقاص، وقرى القريشة، وعقيلة سعد مركز المنيا، والشيخ حسن، والهماملة، وسعيط، ومزروع مركز مطاى، وقرى الاعتزاز، وأبوفيصل، وعمار إدريس، والمأمون مركز سمالوط، وقرى أولاد الشيخ، والدمرداش، والتحرير مركز مغاغة، وقرى الفرجان، والسلسلة مركز بنى مزار».

 

 وأكد «فؤاد» أن التعاون بين الأورمان وصندوق تحيا مصر في مجال إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجا في محافظة المنيا أثمر عن إعادة إعمار 654 منزلا متهالكا في القرى شديدة الاحتياج التى طورتها المؤسستين في مراكز المحافظة المختلفة.

 

وأوضح أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية، لافتا إلى أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج.

 

وأشار إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجا تم على عشر مراحل، حيث أطلقت المرحلة الأولى خلال عام 2016 وتم الانتهاء من المراحل العشر بإجمالي تكلفة بلغت قيمتها 200 مليون جنيه واستفاد من هذا التعاون أكثر من 35 ألف نسمة في 232 قرية من القرى الأكثر احتياجًا.

 

يذكر أن مشروع إعادة أعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن، ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من 700 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة