سكرتير عام محافظة المنيا يناقش تطوير الخدمات الحكومية
سكرتير عام محافظة المنيا يناقش تطوير الخدمات الحكومية


سكرتير عام محافظة المنيا يناقش تطوير الخدمات الحكومية

وفاء صلاح

الأحد، 29 يوليه 2018 - 03:25 م

عقد محمد عبدالفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، اجتماعا لمناقشة برنامج تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، بحضور د. شهاب الدين إسماعيل، مدير مركز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة، ومسئولي الإدارات الهندسية على مستوى المراكز التسع، ومديري المراكز التكنولوجية ومديري إدارات خدمة المواطنين.

 

ناقش الاجتماع الاقتراحات المقدمة من مسئولي تقديم الخدمات للمواطنين وتوقيتاتها، وخاصة الخدمات بالكامل غير المنصوص عليها في القانون 119، وكذلك عمل نموذج موحد على مستوى المحافظة للخطابات الصادرة للجهات الخارجية، وتكليف المراكز التكنولوجية بمركزي المنيا وملوي بتقديم مستندات دورات العمل للخدمات غير الموجودة بالبرنامج، مع تحديد نماذج التوقيعات علي الرخص.

 

وقال السكرتير العام إن المحافظة بصدد تعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز التسع من خلال برنامج ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، والذي يهدف إلي تحسين جودة الخدمات الحكومية التى تقدم للجمهور من خلال تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة داخل وحدات الإدارة المحلية وتعزيز التوجه نحو خدمة المواطنين وتشجيع وجود بيئة عمل شفافة تتمتع باللامركزية في اتخاذ القرار.

 

من جانبه أوضح د.شهاب الدين إسماعيل، أن البرنامج يهدف إلى رفع وعي المواطنين بحقوقهم لدى هذه الجهات في الحصول على الخدمات بأعلى كفاءة وحرية الحصول على المعلومات، من خلال دعم مبادئ الشفافية ونظم المساءلة علاوة على تعزيز الشراكات ما بين الجهاز التنفيذي والمواطنين، من خلال دعم برامج متابعة حديثة ومتطورة تتضمن الشفافية وتشجع على المساءلة في الأجهزة المحلية لتحقيق أقصى رضا للمواطنين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة