لجنة بيئية: مدينة القصير خالية من أي ثعابين سامة
لجنة بيئية: مدينة القصير خالية من أي ثعابين سامة


لجنة بيئية: مدينة القصير خالية من أي ثعابين سامة

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 29 يوليه 2018 - 03:41 م

أعلنت اللجنة المشكلة من خبراء التنوع البيولوجي بوزارة البيئة، بالتعاون مع قطاع محميات البحر الأحمر، بعد عمل مسح شامل لمدينة القصير، عدم العثور على أي أنواع من الثعابين السامة أو الخطرة بها.


وتشكلت اللجنة استجابة لشكاوى أهالي مدينة القصير، من وجود ثعابين بعدد من المناطق المتفرقة بالمدينة، مما أثار قلق وخوف الأسر.


ووجه محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، قطاع محميات البحر الأحمر باتخاذ اللازم، وعلى الفور اتجهت لجنة مكونة من خبراء التنوع البيولوجي بوزارة البيئة، بالتعاون مع قطاع محميات البحر الأحمر، بعمل مسح شامل لمدينة القصير، مؤكدين عدم العثور على أي أنواع من الثعابين السامة أو الخطرة بها، ولكن تم العثور على نوع من الثعبان "الأرقم" وثعبان يسمى "أبو السيور"، و"سحلية" من نوع "الدفان". 


وأكد الدكتور أحمد غلاب، أنه فور تلقيه التوجيهات من المحافظ، تم التحرك فورا كما هو المعتاد في أي شكوى خاصة بأي مكان بالمحافظة، وتمالاستعانة بخبراء متخصصين في التنوع البيولوجي، والتوجه لمدينة القصير ومسح المناطق بناءً على مشاهدة الأهالي.


وأسفر المسح عن عدم وجود أي من أنواع الثعابين الخطرة والسامة التي تهدد حياة الأهالي، كما تم جمع كل الأنواع التي تم العثور عليها، مؤكدًا أن المدينة آمنة تماما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة