محكمة تعليمية صورية لطلاب «حقوق المنيا»
محكمة تعليمية صورية لطلاب «حقوق المنيا»


محكمة تعليمية صورية لطلاب «حقوق المنيا» لمواجهة الإرهاب

وفاء صلاح

الأحد، 29 يوليه 2018 - 04:02 م

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنيا، مؤتمرًا بعنوان "مواجهة الإرهاب بين الفكر والقانون"، بقاعة دار الوثائق المصرية، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، ورئيس الجامعة د. جمال الدين أبو المجد، وعميد كلية الحقوق بالجامعة د. حسن سند.

يأتي ذلك للمرة الثانية، بعد دعوة دار الأوبرا لتنفيذ طلاب كلية الحقوق بجامعة المنيا للمحكمة التعليمية الصورية، التي سبق وأن قام بها طلاب الكلية في مؤتمر كلية الحقوق الأول، والذي عُقد في أبريل الماضي، تفعيلاً لدور كلية الحقوق التربوي والتدريبي في تأهيل طلابها، والمساهمة في مواجهة الفكر المتطرف في إطار السياسة العامة للدولة. 

وشهد فعاليات المؤتمر والذي تمثل في عرض نموذجًا للمحاكاة عن مواجهة الإرهاب، رئيس الجامعة، وعميد كلية الحقوق، ونائب رئيس محكمة النقض المستشار أشرف مسعد، والنائب مصطفى بكري، ود. ميرفت التلاوي، وعدد كبير من رجال القضاء. 

وأكد "أبو المجد"، خلال كلمته بالمؤتمر، دور الجامعة وسعيها الدوؤب في عقد هذه المؤتمرات التي تسهم في الخروج بتوصيات يمكن تطبيقها على أرض الواقع لتحسين الآداء وجودة المخرجات التي ينتظرها المجتمع من المؤسسات الجامعية، باعتبارها شريك أساسي في التنمية وحل قضايا المجتمع، لما تمتلكه من أساتذة وعلماء مفكرين، وشباب واعي يستطيعون الإسهام في تقدم المجتمعات وبنائها.

وأضاف أن الجامعة تحرص على غرس الانتماء والولاء لدى طلابها، والعمل على توعيتهم، وتسعى إلى ترسيخ مفوم التعاون بين جميع فئات المجتمع المختلفة ومؤسسساته لمواجهة الإرهاب فكرياً وقانونياً. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة