واقعة تعذيب «أطفال الصف».. زوجة الأب أطفأت السجائر بأجسادهم
واقعة تعذيب «أطفال الصف».. زوجة الأب أطفأت السجائر بأجسادهم


واقعة تعذيب «أطفال الصف».. زوجة الأب أطفأت السجائر بأجسادهم

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 29 يوليه 2018 - 07:28 م

تواصل نيابة الصف،  تحت إشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق في واقعة قيام ربة منزل بتعذيب أطفال زوجها، فيما تم الاستماع إلى شهادة الأطفال حول الواقعة.

 

وأفادت التحريات، أن الأطفال أكدوا أن زوجة أبيهم كانت دائمة التعدي عليهم بالضرب سواء في ظل حياة والدهم وأيضا بعد وفاته، وأنها استخدمت الخراطيم والسلاسل في تعذيبهم بجانب استخدام السجائر في إطفائها في أجسادهم.

 

كشفت التحقيقات أن الأطفال الأربعة -ولدين وبنتين - يتراوح أعمارهم  بين 7 أعوام إلى 15 عامًا، وجاءت أقوالهم أن «زوجة والدهم اعتادت التعدي عليهم بالضرب في حياة والدهم، ويوم الخميس قبل الماضي توفي والدهم فاحتجزتهم المتهمة في إحدى الغرف وقيدتهم بسلاسل حديدية بأقفال من أيديهم وانهالت عليهم ضربا بـ«خرزانة» و«خرطوم» بالإضافة إلى حرق أجسادهم بالسجائر، ومنعت عنهم الطعام والشراب» بحسب الأطفال الضحايا.

 

وكشفت مناظرة للأطفال، عن وجود آثار ضرب وتعذيب حرق في مناطق متفرقة من الجسد، أقر الأطفال بأنها حرق بواسطة أعقاب السجائر،  كما اتضح أن أحد الأطفال مصاب بخلع في الكتف، وحولتهم النيابة إلى الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليهم وإعداد تقرير بحالتهم الصحية وكيفية وتاريخ حدوث تلك الإصابات.


وكانت مباحث الجيزة قد تمكنت من إلقاء القبض على زوجة الأب بتهمة تعذيب أطفال زوجها الأربعة بمساعدة والدهم قبل وفاته في مدينة الصف، بعد بلاغ من مواطن يتهم زوجة شقيقه بتعذيب أطفاله وتقييدهم بالحبال، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وقاموا بعمل التحريات.


وأوضحت التحريات أن والدهم كان يساعدها في ذلك، وبعد وفاته وأثناء دخول شقيقه لحمل الجثة لدفنها استغاث به الأطفال وقام بأخدهم وذهب بهم إلى والدتهم وروى لهما ما حدث، وعلى الفور ذهبوا لتحرير محضر بقسم الشرطة.

 

تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بالواقعة وأقرت بتعذيب الأطفال بمساعدة زوجها قبل وفاته، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة