العصار و نصار يناقشان سبل التعاون المشترك
العصار و نصار يناقشان سبل التعاون المشترك


«العصار» و «نصار» يناقشان سبل تعزيز التعاون المشترك

محمد زين

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 11:42 ص

استقبل د. محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حيث تم مناقشة مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين.

 

استعرض "العصار" خلال اللقاء الدور الهام الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لخدمة الصناعة الوطنية، مشيراً إلى أن الوزارة تمتلك إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وبحثية كبيرة، ويوجد بها أطقم فنية مدربة، وأوضح إمكانية الاستفادة من هذه الإمكانيات المتوفرة بالشركات والقطاعات التابعة للوزارة في تعظيم مجالات التعاون المشترك بين "الإنتاج الحربي" و"التجارة والصناعة".

 

وقال "العصار" إن الجانبين بحثا إمكانية تصنيع قطع الغيار والصناعات المكملة لصناعة السيارات، حيث يمتلك السوق المصري كافة المقومات التي تؤهله ليصبح محوراً صناعياً ولوجستياً رئيسياً لصناعة مكونات السيارات في إفريقيا والشرق الأوسط، كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية إنشاء مجمع صناعي متكامل لتصنيع الأجهزة المنزلية، ويمثل ذلك خطوة هامة لتطوير هذه الصناعة محلياً، وتوفير العملة الأجنبية التي يتم إنفاقها لاستيراد هذه المنتجات من الخارج.

 

وأوضح "نصار" أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانات التكنولوجية والصناعية والبحثية بالإنتاج الحربي بما يسهم في تنفيذ خطة وإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية، وتعميق التصنيع المحلي والانفتاح على التصدير للدول الإفريقية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة