إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض 
إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض 


إحلال وتجديد شبكات الكهرباء ورفع كفاءة 15 محولا بالأقصر

محسن جود

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 12:56 م

 

أعلن المهندس حجاج عبده وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر، عن أعمال الكهرباء التي تم تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء 2017/2018، في نطاق مركز ومدينة الطود، حيث شملت إنشاء مغذى جهد متوسط 11 ك.ف من م.م العديسات 33/11 ك.ف، وذلك للتنسيق وإعادة توزيع الأحمال على المحولات القائمة وذلك بإجمالي تكلفة 2.8 مليون جنيه.

كما تم إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض بتركيب أعمدة جهد منخفض جديدة وموصلات ألومنيوم معزولة بإجمالي تكلفة 1.1 مليون جنيه، مما نتج عنه تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض.

وأضاف وكيل وزارة الكهرباء، أنه تم رفع قدرة عدد 15 محول قائم وذلك لقدرات أعلى سواء بتركيب محولات إضافية للمحولات القائمة أو إحلال المحول القائم بقدرة أكبر وذلك بتكلفة إجمالية 3.7 ملون جنيه، مما يساعد على تحسين الأداء للمناطق التي يتم تغذيتها من هذه المحولات، واستقرار التغذية الكهربية.

وتابع عبده، أنه تم إحلال وتدعيم شبكات الجهد المتوسط القائمة وذلك بتركيب 3 كم كابلات جهد متوسط وذلك بتكلفة إجمالية 2.1 مليون جنيه، كما تم إحلال الموصلات الألومنيوم العارية لشبكة الجهد المنخفض وذلك بتركيب موصلات ألومنيوم معزولة بإجمالي 35 كم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة