المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون
المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون


بريطانيا: نحن الشريك الأكبر لمصر في تكنولوجيا التعليم

آية سمير

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 02:39 م

وصل المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون إلى القاهرة اليوم الاثنين 30 يوليو برفقة أكبر وفد أجنبي يشارك في مؤتمر مصر للابتكار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 والذي يركز على تكنولوجيا التعليم.


ووفقا للبيان الصادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة فإن المؤتمر هو القمة الوزارية الرسمية للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والإدماج الرقمي، والتي تستضيفها مصر لأول مرة هذا الأسبوع. 


وتُشكل القمة فرصًة للتواصل مع الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم، وتبادل أفضل الممارسات، حيث يبلغ إجمالي عدد الشركات التي ستشارك في القمة 54 شركًة ستعرض أحدث تقنيات التعليم، بما في ذلك 14 شركة بريطانية، وهو ما يعكس الحقيقة المتمثلة في أن المملكة المتحدة هي المستثمر الأول وأقرب شريك لمصر في هذا المجال.


ويوجد أكثر من 1200 شركة من شركات تكنولوجيا التعليم في المملكة المتحدة، حيث يُعد هذا القطاع أحد أسرع القطاعات نموًا.


والشركات البريطانية التي ستشارك في هذه القمة هي من بين الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، فمن بين هذه الشركات توجد مؤسسات إبداعية مثل شركة "بليبيت"، والتى تساعد المعلمين والطلاب على إنشاء التطبيقات وتبادلها لاستخدامها في التعليم، بينما تعمل شركة "هيومن وير"، وهي أحد الشركات البريطانية الأخرى التي ستشارك في القمة، على بناء تعليم أكثر شمولًا من خلال تمكين الطلاب المكفوفين وضعاف البصر من خلال منتجات منها المكبرات الإلكترونية ومشغلات الكتب الرقمية.


وتعمل عدة شركات بريطانية بالفعل في هذا المجال في مصر لتقديم أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا التعليم للطلاب المصريين، ومن بين هذه الشركات المستثمرين البريطانيين الرئيسين "كورتكست" و"إنسيكلوبيديا بريطانيكا"، والذين يدعمون مبادرة الحكومة المصرية للمتمثلة في بنك المعرفة المصري، لجعل التعليم متاحًا لجميع الطلاب المصريين من خلال بوابة إلكترونية.


وسيجتمع السير جيفري، الذي سيكون المتحدث الرئيس للمؤتمر، مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لمناقشة الفرص التجارية المباشرة والفرص الجديدة للتعاون في مجالات أخرى تعتمد بكثافة على المعرفة مثل الرعاية الصحية والبنية التحتية.


وتعليقا على ذلك صرح المبعوث التجاري البريطاني جيفري دونالدسون قائلًا «مصر بيئة جذابة للمستثمرين والمصدرين البريطانيين في عدد كبير من القطاعات، ستركز هذه الزيارة على مقترحات محددة في مجال التعليم، وكذلك في الرعاية الصحية، والبنية التحتية، لدعم تنمية مصر».


وأضاف «تؤمن بريطانيا بأن ازدهار مصر سيؤدي لازدهار الجميع، ولهذا السبب نريد أن نُمهد الطريق لشراكات جديدة مع الشركات المصرية في القطاعات التي تستثمر في رأس المال البشري».


 وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسن «التعليم هو المفتاح لإطلاق العنان لإمكانات مصر، والتكنولوجيا الجديدة يمكن أن تنقل التعليم العالمي لأشخاص جدد وأماكن لم يصل إليها من قبل».


وتابع «تقود بريطانيا العالم في استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم، ولذا فنحن نعمل بشكل وثيق مع مصر للتأكد من أن المصريين يمكنهم الاستفادة من وسائل جديدة ومثيرة للحصول على التعليم والسيطرة على تعلمهم».


وأضاف «نحن فخورون بالخبرات البريطانية في القطاعات التي تعتمد بكثافة على المعرفة بدءًا من التعليم وصولًا إلى التكنولوجيا والتمويل، ومصممون على استخدامها لمساعدة الشركات المصرية على خلق فرص عمل لمساعدة جميع المصريين».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة