وزير الداخلية الموريتاني
وزير الداخلية الموريتاني


مباحثات موريتانية إسبانية حول مكافحة الإرهاب

أ ش أ

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 05:37 م

 

أجرى أحمد ولد عبد الله وزير الداخلية الموريتاني مع نظيره الإسباني فيرناندو كراند مارلاسكا-اليوم الاثنين- في نواكشوط، مباحثات تناولت مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات،وغيرها من المجالات ذات الصلة بالجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

 

 

وذكرت الإذاعة الموريتانية أنه خلال جلسة عمل حضرها وفد موريتاني وإسباني ضم قيادات عسكرية وأمنيه.. أكد وزير الداخلية الموريتاني أن علاقات التعاون الثنائي بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة بفضل إرادة رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز وعاهل إسبانيا فيليب السادس والحكومة الإسبانية، خاصة بعد التوقيع في مدريد على اتفاقية للتعاون الأمني عام 2015 شكلت أساسا قويا لشراكة فعالة في هذا المجال.

 

 

بدوره،أكد وزير الداخلية الإسباني أهمية التعاون الأمني بين البلدين ، مشيرا إلى أن النتائج المتحصل عليها تؤكد جدية الطرفين في مواجهة التحديات والعمل جنبا إلى جنب من أجل حماية المصالح المشتركة.

 

 

وقال الوزير الإسباني إن بلاده تدرك حجم المسؤولية التي تقع على عاتق موريتانيا وتقدر الجهود التي بذلتها لمواجهة التحديات المشتركة في المجال الأمني ، مشيرا إلى أن شبكات الإرهاب وغيرها من أشكال الجريمة المنظمة تعمل جاهدة لتطوير أدواتها ووسائلها وخططها لبلوغ أهدافها الإجرامية في المنطقة،الأمر الذي يتطلب مواجهة جادة وقوية تأخذ في الحسبان كل متطلبات المرحلة،مضيفا أن قوة الإرادة المشتركة بين البلدين ستمكنهما من تحقيق نتائج معتبرة وتطوير شراكتهما بشكل دائم نحو مزيد من التعاون والتكامل في هذا الخصوص.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة