close
الأهلى بطلا للدوري 2017 الأهلى بطلا للدوري 2017

غدا.. انطلاق الدوري المصري وسط صراع كبير على القمة

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 30 يوليه 2018 - 05:41 م

تنطلق مباريات الدوري المصري الممتاز يوم الثلاثاء 31 يوليو 2018، وستحمل هذه النسخة الرقم 59 من المسابقة الأكبر والأهم في بلاد الفرعنة، ومن المقرر أن تنتهي المسابقة في الموسم الجديد في مايو 2019.

وينتظر أن يكون هذا الموسم استثنائي من حيث الصراع على لقب الدوري بين القطبين وبعض الأندية الأخرى، خاصة بعد دخول نادي "بيرميدز" إلى 
الصراع على اللقب، حيث أنفق نحو ٩٠٠ مليون جنيه في الصفقات لدعم الفريق للمنافسة على الدوري بالتعاقد مع 15 لاعبًا.
  
وقرر الاتحاد المصرى لكرة القدم، العودة للقائمة التي تضم 25 لاعبًا و4 أجانب، يسمح لهم بالمشاركة في مباراة واحدة، بدلا من قائمة الـ30 لاعبًا و4 يسمح لثلاثة بالمشاركة في المباراة والرابع خارج القائمة.
  
ويدخل الأهلي الموسم الجديد وعينه على اللقب الـ41 في تاريخه، وهو في أتم استعداد، حيث خاض غير المباريات الودية ومعسكر الإعداد في كرواتيا، مباراة رسمية مع تاونشيب البتسواني في إطار البطولة الإفريقية.
    
ويحاول الزمالك استغلال تخبطات غريمه التقليدي الأهلي -إن استمرت في الموسم القادم- وذلك لاقتناص اللقب للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ موسم 2014-15، وهو ما يعد نجاحا كبيرا إذا انتهى الموسم بعودة "الفارس الأبيض" لدوري أبطال إفريقيا.

ويضع الموسم القادم الإسماعيلي في اختبارٍ صعب، فهي المرة الأولى التي يشارك فيها في 3 بطولاتٍ منذ عدة مواسم وهي "الدوري، والكأس، والبطولة الإفريقية"، وستطالب جماهير "الدراويش" فريقها بالمحافظة على ما وصل له هذا الموسم، ولا يستطيع أحد التنبؤ حتى الآن بما سيحدث لـ"برازيل مصر" الموسم المقبل، وكيف سيواجه التحديات القوية.

ولن يكون الفريق الأصفر الوحيد الذي سيواجه هذه العقبات، فالمصري البورسعيدي سيشارك أيضاً في 3 بطولاتٍ هي "الدوري، والكأس، والكونفدرالية"، وسيسعى حسام حسن لمواصلة التألق الذي عود عليه "زعيم القناة"، ولن يرضى إلا بالوصول لإحدى بطولات القارة السمراء في الموسم بعد القادم.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن جدول مباريات الدوري المصري موسم 2018-2019 كالتالي:
 


 


الاخبار المرتبطة


صور| بيدرو في مران الجونة  صور| بيدرو في مران الجونة  الخميس، 09 يوليه 2020 01:08 م
رئيس برشلونة يجدد الثقة في كيكي رئيس برشلونة يجدد الثقة في كيكي الخميس، 09 يوليه 2020 01:04 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة