منار سليم
منار سليم


زوجة الشهيد أحمد منسى: شهداء مصر سطروا بدمائهم دروس التضحية والفداء

محمود كساب

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 06:34 م

قالت منار محمد سليم زوجة زوجه الشهيد عقيد أركان حرب البطل أحمد المنسي، أن زوجها لم يكن البطل الوحيد الذي قدم روحه في سبيل بلده، مضيفة أن هناك العديد من الشهداء الذين قدموا أرواحهم وضحوا بحياتهم من اجل مصر، ليسطروا بدمائهم دروس في التضحية والفداء وحب الوطن.

 

وأوضحت، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية من فعاليات المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج تحت عنوان "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم اﻹثنين، وسط حضور كثيف من أبناء المصريين بالخارج، أن الشهيد أحمد منسي كان ينتظر اللحظة التي يضحى فيها بحياته من اجل الوطن، مضيفة أنه كتب رسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» موجهة إلى شعب مصر قائلا فيها :" الفكرة إننا نعرف نحبها إزاي بعيدا عن السياسة فممكن نساهم في أعمال النظافة.. نحبها زى أولادنا وبيوتنا المهم نحبها".

 

وأضافت، أنه كتب أيضا :" أنا فرحان ومبسوط عشان أنا وصحابي اللي زى بنموت في تراب البلد دي حبوها يا إخوانا زى مبتحبو أولادكم وشوارعكم في النهاية بلدنا بتاعتنا إحنا ".

 

وأشارت، إلي انه نشر أيضا عبر صفحته، قصيدة مقتبسة "وقبيل أن أرحل أوصيكم ونفسي بوطني الذي يستحق منا العناء وسلاما على من اتخذ الكفن رداء ".

 

وأضافت قائلة :" أنا مكنتش عارفه القدر مخبي إيه و في سبيل مصر ضحيت، مضيفة "مفيش كلمة ابلغ من كلام الشهيد بنفسه عن مصر وعن تضحيته مفيش أغلي ولا أعظم من أن البني أدم يضحى بروحه ودمه وأولاده عشان خاطر بلده ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة