طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي


طارق عامر: منتدى المصريين بالخارج بداية طريق التعرف على مشاكلهم

محمود كساب

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 06:36 م

 

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر، إن المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج، كان بداية الطريق للتواصل مع أبناء مصر بالخارج للتعرف على مطالبهم وحل مشكلاتهم كافة.

 

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، من فعاليات المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج تحت عنوان "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم ااثنين، وسط حضور كثيف من أبناء المصريين بالخارج.

 

وأوضح "عامر"، أن الوضع الاقتصادي في مصر شهد تحولاً كبيرًا خلال الـ3 سنوات الماضية بسبب تحركات ومواقف المصريين بالداخل والخارج، والذي بدأ بتوفير اﻷمن واﻷمان في مصر، مشيدًا بالعمليات العسكرية التي تحمينا من اﻹرهاب والذي كان له دور كبير في دعم الاقتصاد المصري.

 

وأكد محافظ البنك المركزي، أن التحويلات البنكية من المصريين بالخارج كان لها دور كبير في دعم الاقتصاد المصري، مما أدى لتحول اﻷرقام الاقتصادية من الحالة السلبية إلى اﻹيجابية بشكل سريع، مما يدل على قوة الشعب المصري وصلابة إرادته.

 

وأشاد "عامر" بالمصريين في الداخل وتحملهم للقرارات الاقتصادية الصعبة من أجل نهضة بلدهم واستعادته للريادة، مشيرًا إلى ارتفاع نسب الاستثمار والسياحة والتجارة في السوق المصرية نتيجة السياسات الرشيدة الحالية.

 

وأعرب محافظ البنك المركزي عن سعادته، بعودة الثقة بين المصريين في الخارج وبلدهم مصر، مؤكدًا أن دول كثيرة لم تكن تتوقع أن تنهض مصر من أزمتها، مشيرًا إلى دور المصريين في الداخل والخارج ودورهم في زيادة الناتج القومي في مصر.

 

ولفت إلى قوة البنوك المصرية وفقا للمعايير العالمية، والتي تعمل أيضا وفقا لبرنامج اقتصادي متميز، مشيدًا بقدرة مصر في التعامل بحكمة في حركة النقود والصرف وإلغاء كافة المعوقات تجاه المصريين بالخارج.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة