بالفيديو| بالأرقام.. تعرف على أبرز احصائيات صحة المصريين بالفيديو| بالأرقام.. تعرف على أبرز احصائيات صحة المصريين

بالفيديو| بالأرقام.. تعرف على أبرز احصائيات صحة المصريين

رضا خليل الإثنين، 30 يوليه 2018 - 11:27 م

قال محمد المغربي، إنه يومًا بعد يوم يؤكد العالم على أن الإنسان هو الركيزة الأساسية في تنمية الأوطان، وفي مصر ثمة تغيرات شهدها قطاع الصحة لتحسين مستوى الخدمات الطبية خلال الآونة الأخيرة، من أجل الوصول إلى رؤية طبية متكاملة تضمن التخلص من الأمراض المزمنة وتنتهي بتحقيق الكفالة الصحية لكل المواطنين دون تمييز.


وأضاف «المغربي» خلال برنامج ساعة من مصر، الذي يذاع على فضائية الغد الإخبارية، أن «هناك ثلاث مبادرات أطلقتها الرئاسة المصرية، بالاهتمام بصحة المواطن، الأولى للكشف عن فيرس سي، بين 50 مليون مصري خلال 3 سنوات فقط، والثانية بمكافحة العمى، بهدف تصحيح الإبصار لـ 600 ألف مواطن سنويًا، والثالثة مبادرة عام المعاق، بهدف إعطاء الاهتمام الأكبر من الأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأشار إلى أن التجربة المصرية الخاصة بعلاج 3 مليون مواطن من المصابين بفيرس سي، قد لاقت العديد من الإشادات الدولية من منظمات عدة فخلال الفترة الماضية تم علاج ما يقرب من 2 مليون مواطنًا مصريًا، بالإضافة إلى فحص 3 ملايين.


وأضاف إلى أن الدولة تهدف إلى جعل مصر خالية تمامًا من هذا الوباء الكبدي نهاية عام 2020، أي بعد عامين تقريبًا، حيث تم إنشاء ما 158 مركزًا لعلاج فيرس سي، بمختلف المحافظات، بينما تشير الاحصائيات أن هناك 30 شخصًا من بين 100 ألف مصري يعانون من فيرس سي.

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية قامت الحكومة بافتتاح 131 مستشفى عامًا، ومركزي بتكلفة وصلت إلى 8 مليارات جنيهًا لتكون زراع الدولة لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، والمزمع تطبيقة في سبتمر 2018 في خمس محافظات كمرحلة أولى على 700 ألف مواطن مصري يستفيدون منه.  

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة