وزير النقل الدكتور هشام عرفات
وزير النقل الدكتور هشام عرفات


بروتوكول تعاون بين «القومي للنقل» و«النقل النهري» لتقديم الخدمات الاستشارية والبحثية

أ ش أ

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 11:59 ص

شهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومي للنقل والهيئة العامة للنقل النهري؛ بهدف تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية الهندسية والاقتصادية والمعلوماتية والإدارية ودراسات الجدوى في مجالات النقل النهري واللوجستيات التي تتطلبها الخطة الإستراتيجية للهيئة العامة للنقل النهري.


وذكرت وزارة النقل، في بيان اليوم الثلاثاء، أن البروتوكول يتضمن قيام المعهد بتقديم البرامج التدريبية في مجالات النقل النهري واللوجستيات وكل ما تتطلبه طبيعة المشروعات المراد تنفيذها المتعلقة بقطاع النقل النهري.


جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للنقل بمقر الوزارة بحضور الدكتور هشام عرفات رئيس مجلس إدارة المعهد، الدكتور عمرو شعت مساعد الوزير وأعضاء المجلس من رؤساء هيئات السكك الحديدية والهيئة القومية الأنفاق وهيئة السكك الحديدية والهيئة العامة للنقل النهري ورئيس قطاع النقل البحري ومدير المعهد.


وأضافت الوزارة أن المجلس ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بشئون الأبحاث والدراسات والاستشارات ووافق على تنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة كليات الهندسة بالجامعات الحكومية والخاصة بجميع تخصصات الهندسة في الهيئات والشركات التابعة للوزارة من خلال المعهد القومي للنقل.


كما وافق المجلس على إدراج المشروع البحثي بعنوان (أثر الموانئ البرية والجافة على تطوير كفاءة المنظومة اللوجستية في مصر) ضمن الخطة الاستثمارية للمعهد القومي للنقل للعام المالي 2018 /2019، حيث إن إنشاء الموانئ البرية الجافة له أثر كبير على الاقتصاد المصري مما يؤدي إلى دفع عجلة التنمية داخل الدولة وتوفير فرص عمل وخفض الوقت الكلي لوصول البضائع داخل الأسواق.


من جهته، أكد مدير المعهد - خلال الاجتماع - أنه تم اعتماد مركز التدريب المهني الذي تم إنشائه بالمعهد القومي للنقل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ضمن مراكز التدريب المعتمدة على مستوى الجمهورية لمدة ثلاث سنوات.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة