احتفالا بمرور 15 عاما على تأسيسه| متحف الطفل يحتضن احتفالية «دراما بلا حدود» 
احتفالا بمرور 15 عاما على تأسيسه| متحف الطفل يحتضن احتفالية «دراما بلا حدود» 


احتفالا بمرور 15 عاما على تأسيسه| متحف الطفل يحتضن احتفالية «دراما بلا حدود» 

نادية البنا

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 02:23 م

احتضن مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» بمصر الجديدة، حفل تكريم وأمسية فنية احتفالا بمرور 15 عام على تأسيس معهد دراما بلا حدود الدولي، برئاسة د.دلال المقارى.


تم خلال الحفل تكريم بعض ممن ساهموا في نشر ثقافة  البناء والنهضة البشرية، عبر فنون الدراما، لما فيها من أثر على روح الفرد في تحفيزه ودفعه إلى التغيير.


وأكد د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، على تبنى الجمعية لمثل تلك الفعاليات التي تؤكد على أهمية الفنون والثقافة، لاسيما الدراما بمختلف أنواعها فهي تمثل جسر تبادل بين ثقافات الشعوب وتعمل على تقبل الآخر والمزج بين الحضارات بمختلف الوانها وثقافاتها.


وقالت د.دلال المقاري في كلمتها أن المعهد يطمح إلى مد جسور الشراكة والانفتاح على الآخر، الذي يؤمن بحقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، ويؤمن بالتعددية الفكرية وحقوق المرأة والطفل، والإنتماء للبشرية الطامحة إلى البناء والتغيير، مشيرة إلى الإهتمام بتحسين حياة الأشخاص في المجتمع من خلال التثقيف والتنمية والتعليم.


وخلال الاحتفالية كرمت د.دلال مجموعة من أصحاب الهمم «متحدي الإعاقة» الذين  أكدوا على ممارسة دورهم الطبيعي في الحياة لان _الكرسي المتحرك_ وفق تعبيرهم المسرحي  هو أسلوب حياة.

 

كما تم تكريم معتز المكاوى ، مدير قطاع التعليم بمتحف الطفل، وأسماء ابراهيم مخرجة بالتليفزيون المصري، وفرقة على الناصية عنهم محمد بكر، وفرقة مسرح «كوكب ثاني» لذوى الاحتياجات الخاصة.


 ومن جهتها كرمت السفارة الفلسطينية بالقاهرة الدكتورة دلال مقاري تكريما ودرعا قدمها لها ممثل القسم الثقافي بالسفارة ناجى الناجي تقديرا لجهودها في العمل الإنساني خلال سنوات طويلة، داعمين ترشيحها المتوالي لنيل جائزة نوبل للسلام.


 وتوجت الاحتفالية بأجمل أغاني التراث العربي الأصيل قدمتها فرقة ع الناصية برئاسة محمد بكر.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة