مستفيدون من مزرعة "أرض الخير"
مستفيدون من مزرعة "أرض الخير"


«مصر الخير»: لدينا 100 ألف رأس ماشية

هاني محمد

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 04:16 م

محمود قنديل: صك الأضحية هذا العام بـ3300 جنيه

3000 شاب شاركوا حتى الآن بنسب أرباح  تصل لـ15000 جنيه

 

أكد محمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير، أن الطاقة الاستيعابية لمزارع الإنتاج تبلغ 100 ألف رأس ماشية، مضيفًا أن الشركة تعمل على تطبيق أحدث التقنيات، والتطبيقات العالمية بمحافظات أسيوط، والوادي الجديد، وطور سيناء، والواحات البحرية.

 

 وقال العضو المنتدب لشركة أرض الخير، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن مشروع مزارع أرض الخير تم إطلاقه في إطار خطة الدولة لعمل مشروعات قومية تهدف للمساهمة في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم، والألبان على المستوى القومي، وتوفير آلاف فرص العمل للخريجين، وخلق صغار رجال أعمال ،خاصة في المحافظات الحدودية، ومحافظات الصعيد.

 

واستطرد "قنديل" قائلا: "مزارع أرض الخير، لا توفر رؤوس الماشية و اللحوم فقط بل إنها فاتحة خير على كثير من الشباب المشتركين في المشروع، فنحن نهتم في مشروع أرض الخير بتمكين رواد الأعمال من الشباب، حيث يتم تمليكهم رؤوس الماشية، كما يسهم المشروع في توفير برامج التدريب اللازمة لكي يتمكنوا من رعاية الماشية، وقد قام الشباب بتحقيق صافى ربح من 10 إلى 15 ألف جنيه في كل دورة".

 

وأشار محمود قنديل، إلى أنه في كل دورة  يشترك من 150 إلى 300 شاب، على أن يمتلك كل فرد 20 رأس ماشية، وتستمر الدورة الواحدة من 5 إلى 6 شهور، وتساعد "أرض الخير" الشباب في بيع اللحوم عن طريق عرضها في سوق اللحوم المصري، وسلاسل السوبر ماركت، و طرح صك الأضحية في مصر،  مع التأكيد على أن جميع الماشية بالمزارع و التي يتم طرح صكوك الأضحية منها هي لمواشٍ بلدية 100%.

 

واستكمل "قنديل" حديثه: "تأسست شركة أرض الخير للتوزيع والتجارة عام 2009، كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون المصري رقم 159 لسنة 1981 وتعديلاته".

 

يذكر أن مؤسسة مصر الخير، قد أطلقت حملة "صك الأضحية" للعام الرابع على التوالي، حيث سيتم توزيع اللحوم على المستحقين مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، وطوال أيام التشريق، معلنة سعر الصك 3300 جنيه، ويحصل المتبرع على 27 كيلو لحم بلدي صافي، من مزارع أرض الخير، حيث يتم توزيع  18 كيلو على المستحقين من الأسر الأكثر استحقاقًا، ويحصل المتبرع على 9 كيلو من اللحوم المميزة، والتي توفرها مؤسسة مصر الخير للمتبرعين من خلال الفروع أو من خلال خدمة التوصيل للمتبرع حتى باب المنزل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة