مرسى علم
مرسى علم


«مرسى علم»..بين بحر وجبل ورمال الجنة على الأرض

مي سيد

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 06:47 م

بها أجمل شواطئ العالم - بحسب العديد من مواقع السفر الدولية- طبيعتها الخلابة تتحدث عن نفسها.. مياهها الفيروزية الشفافة تسحر النفوس عندما تحتضن بسلاسل جبالها الشامخة.. ورمالها الذهبية تخطفك لعالمها الخاص.. وجمال طقسها المعتدل طوال العام تهوى إليه القلوب.. فإذا كنت من عشاق جمال الطبيعة وسحرها ،فهنا جنة الله على الأرض  «مرسى علم» .


في التقرير التالي نرصد بالصور أجمل 5 شواطئ في مرسى علم يجب أن تستمتع بجمالهم بنفسك.

 

«شرم اللولي»

 

"شرم اللولي" أو شاطئ  "رأس حنكوراب"، بمرسى علم، يعد من أفضل الشواطئ المصرية الرائعة فهو  لوحة أبدعها الخالق، لإبرازها لإمتاع العين بجمال الطبيعة الساحرة الرائعة .


المياه في "شرم اللولي"، متعددة الألوان، تظهر كلوحة فنية رائعة أسفل سلسلة جبال خلابة، يزينها الألوان السوداء، والحمراء، والصفراء.

 


«مرسى مبارك»

 

خليج مرسى مبارك الذي يقع على بُعد ٦٠ كيلومترًا شمال مدينة مرسى علم، يعد أحد أجمل وأغنى الخلجان المصرية بالتنوع البيولوجي على ساحل جنوب البحر الأحمر، ويُعد قِبلة السائحين من مختلف الجنسيات الراغبين في مشاهدة السلاحف البحرية والسباحة معها، وتتجمع حيوانات مائية نادرة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض، وتتخذ مكانًا آمنًا لها.

 


خليج " شوني" 

 

يتميز خليج " شوني " بجمال شعابه المرجانية الملونة ويمكننك الاستمتاع بأشكالها المتنوعة ،بمجرد وجودك على سطح الماء بالإضافة إلى الثروة البحرية من كائنات نادرة مثل بقر البحر وسلحفاة الماء التي قد تفاجئك بالظهور فوق سطح الماء.

محمية "صمداى"


محمية صمداى أو كما تسمى أيضا محمية بيت الدلافين تقع منطقة شعاب صمداي جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 2 كم،وعلى بعد 7 كم من الشاطئ وهى عبارة عن جزء من الشعاب المرجانية الرائعة ، والذي يميز بظهور الدلافين في مياها مما يعطيها جمال لا يوصف ومتعة العوم مع الدلافين صديقة الإنسان . 

 


محمية "وادي الجمال" 


على مساحة 7 آلاف كيلو متر مربع تقع جنوب مدينة مرسى علم قطعة من أجمل بقاع العالم، يزورها الكثير من السياح خصيصا لمشاهدة الكائنات البحرية والبرية،وبها أجمل شواطئ العالم وتمتزج بها المياه بالجبال . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة