الحج والعمرة
الحج والعمرة


5 أغسطس.. انطلاق أولى رحلات طيران الحج السياحي

مي سيد

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 04:51 م

قال رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة مجدي شلبي، إن انطلاق أولى رحلات طيران الحج السياحي في 5 أغسطس الجاري، مضيفا أن أولى رحلات الحج البري 3 أغسطس، فيما تبدأ أولى رحلات العودة 28 أغسطس الجاري.

وأوضح "شلبي"، أن عدد حجاج الرحلات البرية يبلغ 12 ألف حاج، تقلهم ما يقرب من 300 مركبة سياحية، مؤكدا أنه تم الانتهاء من عمل فحص المركبات المقلة للحجيج وفقا لضوابط الحج البري لهذا العام، وذلك بمعرفة لجنة من مهندسي الوزارة ومهندسي مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية، لإجراء الفحص السياحي والفني.

وأكد شلبي، أنه تم إنهاء استخراج تأشيرات سائقي المركبات السياحية، فضلا عن فحص المركبات بكل من مدينة "شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية"، بالإضافة إلى مركز صيانة السيارات بالقاهرة، وتم اعتماد 280 حافلة سياحية حتى الآن، وجارى الانتهاء من 20 أخرى لنقل حجاج الرحلات البرية.

يذكر أن ضوابط الحج البري لهذا العام، اشترطت ألا يقل موديل المركبة السياحية عن 2009، وأن يكون مزودا بجهاز GPS وجهاز محدد السرعة، بالإضافة إلى التأكد من صلاحية السيارة سياحيا وفنيا، وكذا مستلزمات الوقاية والسلامة.

وتشترط الضوابط أن يقود المركبة سائقين أحدهما أساسي والآخر احتياطي، وأن يكونا مسجلين بالوزارة وحاصلين على الدورة التدريبية العملية والنظرية الخاصة بالسائقين بالمركز المصري للقيادة الآمنة، وتم اجتيازهم الكشف الطبي للتأكد من عدم وجود أي مواد مخدرة، وسلامتهم الصحية لقيادة المركبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة