الرئيس التنفيذي للشركة الرئيس التنفيذي للشركة

الفطيم :ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 13 % ليصل إلى 17.8 مليار درهم

هاني محمد الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 05:32 م

أعلنت "ماجد الفطيم" الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ، عن نتائجها المالية والتشغيلية الأولية وغير المدقّقة للنصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 13 في المئة ليصل إلى 17.8 مليار درهم، فيما ارتفعت أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 4 في المئة إلى 2.1 مليار درهم. وبلغ إجمالي قيمة الأصول للشركة نحو 60.7 مليار درهم، فيما بلغ صافي الدين حوالي 11.1 مليار درهم.

 
وجاء النمو في إيرادات شركة "ماجد الفطيم" بشكل كبير نتيجة جهودها في تنويع وتوسعة نطاق عملياتها، ومع تركيزها على تحقيق التميز التشغيلي على امتداد كافة الشركات ووحدات الأعمال التابعة لها. وتواصل الشركة استثماراتها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز تجربة عملائها و إدارة البيانات وتحليلها، بالإضافة إلى تدعيم خدماتها ومنتجاتها من خلال تجربة متعددة القنوات على امتداد أعمالها ووجهاتها المختلفة، مع الاستثمار بشكل كبير في تنمية الثروات البشرية لديها.
 
وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة" معلقاً على الأداء المالي للشركة: "تعكس النتائج المالية للنصف الأول من العام الجاري النمو المتواصل للشركة في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها الأسواق. تحظى ماجد الفطيم بوضعية راسخة نتيجة إلتزامنا الجهوري بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وذلك عبر استثماراتنا الاستراتيجية في بناء القدرات القيادية لثرواتنا البشرية والبعد الرقمي لأعمالنا كافة. كما تشكل هذه النتائج مثالاً على قدراتنا لتحقيق الخطط التي سبق وأعلنا عنها، مع الإلتزام بمنهجية مالية منضبطة وإدارة المخاطر وفق خطط مدروسة"
 
وخلال النصف الأول من العام الجاري، نجحت "ماجد الفطيم" في توسيع نطاق أعمالها على امتداد أسواق جديدة مع الالتزام في الوقت نفسه بمواصلة تحقيق النمو في الأسواق الحالية. وفي إنجاز متميز آخر، وقّعت سلسلة متاجر "كارفور" اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر لافتتاح ما يصل إلى 100 متجر في البلاد. وبالإضافة إلى ذلك، افتتحت "كارفور" أكبر مركز توزيع من نوعه في المنطقة والذي يعد بمثابة نقطة محورية لتلقي المنتجات ومراقبة الجودة، إذ يوفر لعملاء الشركة الاستفادة من طيف واسع من المنتجات.
 
وافتتحت الشركة أول دار "ڤوكس سينما" متعددة الشاشات في المملكة العربية السعودية عقب قرار المملكة برفع الحظر عن إنشاء دور السينما والذي استمر لـ 40 عاماً. ويأتي ذلك في إطار خطة طموحة للشركة لإضافة 600 شاشة سينما بالمملكة على مدار السنوات الخمسة المقبلة. وبالنسبة لـ "ماجد الفطيم للتجزئة"، فقد افتتحت 12 متجراً جديداً، لتعزز بذلك حضورها إلى 243 منفذ تجزئة على امتداد الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
 
ونمت مجموعة مراكز التسوق التابعة لشركة "ماجد الفطيم" في المنطقة ليصل عددها إلى 23 مركزاً مع افتتاح مركزي تسوق "ماي سيتي سنتر" جديدين، وهما "ماي سيتي سنتر الظيت" في دولة الإمارات العربية المتحدة، و"ماي سيتي سنتر صور" في سلطنة عُمان. وزادت مجموعة الفنادق التابعة لها لتصل إلى 13 فندقاً مع افتتاح فندق "ألوفت سيتي سنتر ديرة".
 
وفي إطار جهود التحوّل التي تتبناها "ماجد الفطيم"، تواصل الشركة تركيز استثماراتها في تعزيز تحليلات البيانات والتقنيات الجديدة لديها. وبالإضافة إلى إقدام الشركة على تعيين مهندسين وعلماء في مجال البيانات، فقد قامت الشركة خلال هذه الفترة بتدريب المئات من الكوادر لديها ليكونوا "مترجمي بيانات"، والذين تتمثل مهامهم في تحويل هذه المقادير الهائلة من البيانات إلى أفكار قابلة للتطبيق. وبدورها، تستفيد "ماجد الفطيم" من هذه الأفكار لإثراء تجربة العملاء واتخاذ قرارات مدروسة، وتعزيز أنشطة التسوق لديها والعلامات التجارية التابعة لها وشركائها.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة