لجان المكافحة تتفقد زراعات القطن بمحافظة بني سويف
لجان المكافحة تتفقد زراعات القطن بمحافظة بني سويف


صور| «الزراعة»: لجان المكافحة تتفقد زراعات القطن بمحافظة بني سويف

عادل إسماعيل

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 11:08 ص

 

تواصل الإدارة المركزية لمكافحة الآفات التابعة لوزارة الزراعة، جهودها في متابعة المحاصيل الزراعية بداية من عملية الزراعة حتى عمليات جني المحصول.

كلف الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية  لمكافحة الآفات، منطقة شمال الصعيد للمكافحة بالمرور على زراعات محصول القطن، بمحافظة بني سويف وإعداد تقريرها  حول عمليات جني محصول القطن المبكر.

وبحسب التقرير، الذي تلقاه رئيس الإدارة المركزية للمكافحة من اللجنة المكلفة بالمرور، أن محصول القطن بمحافظة بني سويف مبشر هذا الموسم،  ولم تحدث به أية إخفاقات أو مشكلات،  حيث تم تنفيذ خطة المكافحة على أكمل وجه وهو ما يبشر بإنتاجية عالية من محصول القطن للفدان مقارنة بالأعوام الماضية، وهو ما اثني عليه مزارعي المحافظة خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها لجنة المرور مع المزارعين بمركز الوسطى  للاستماع لأرائهم حول الخدمة المقدمة لهم، والوقوف علي ملاحظاتهم في هذا الشأن وذلك في سبيل تحسينها إذا تطلب  الأمر.

وكشف التقرير، عن أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحافظة بني سويف من محصول القطن بلغت حوالي 10 آلاف و 292 فدان، من الصنف جيزة 95، في الوقت الذي  بلغت فيه مساحة القطن على مستوي محافظات الجمهورية حوالي 336 الف و 87 فدان.

يأتي ذلك في إطار حرص الإدارة المركزية للمكافحة على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة الحقول والتلاحم مع المزارعين والعمل على إيجاد حلول فورية للمشاكل التي قد تواجههم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة