مخالفات مرورية - صورة أرشيفية
مخالفات مرورية - صورة أرشيفية


احذر.. مخالفات مرورية تعرضك لغرامات تصل لـ20 ألف جنيه

أحمد عبدالحميد

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 11:47 ص

يرتكب بعض قائدي السيارات العديد من المخالفات بقصد أو بدون قصد، والتي قد تعرضهم للغرامات التي تصل في كثير من الأحيان إلى 20 ألف جنيه بقانون المرور الجديد.

 

وفي سياق السطور التالية نرصد العقوبة التي أقرها القانون الجديد بشأن مخالفة عدد من القواعد والتي تتراوح من 5 آلاف إلى 20 ألف جنيه للمخالفين، وعلى الرغم من ذلك يوجد خلاف عليها داخل أروقة البرلمان بعدما تم عرضه على العديد من اللجان داخل البرلمان وسيتم عرضه على لجان أخرى لحين التوافق على مواده النهائية ليتم إقراره.


 
ومن بين تلك المخالفات التي تصل عقوبتها إلى 20 ألف جنيه؛ تنظيم سباقات أو احتفالات أو تجمعات أو مواكب خاصة على الطرق بدون تصريح أو قيادة السيارة بدون رخصة، كما يطبق القانون على الأقل من 18 عامًا أو عمل جراجات بالطريق وتخصيصه لانتظار السيارات أمام أى مبنى أو إنشاء مركز تعليم للقيادة دون تصريح من المرور.
 

وتشكل المخالفات قيام المواطنين بعمل مطب صناعي أو غلق للطريق أو تضييق الشارع وعمل حفر أو ترك أجسام أو إنشاءات تعيق الطريق وتعرض حياة المواطنين للخطر أو تنظيم مواكب خاصة على الطرق دون تصريح مسبق من إدارة المرور مثل زفات الأفراح أو ارتكاب حادث مروري وعدم إبلاغ قائد المركبة عنه.

 

 يضاف إلى ذلك قيام السائق بصدم أى مواطن والتسبب فى حدوث إصابات أو وفيات وعدم الاهتمام بهم وغلق أى طريق أو اقتطاع أجزاء منه يتسبب فى إعاقة حركة المرور سيدفع رجل المرور إلى تحرير مخالفة عن طريق أجهزة حديثة سيتم تسليمها لهم خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن قانون المرور لو تم تطبيقه بحذافيره سيردع أى مخالف وسيلزم السائقين بقواعد وآداب المرور.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة