البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال ساعات-أرشيفية
البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال ساعات-أرشيفية


البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال ساعات

شيماء مصطفى

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 12:41 م

يعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال ساعات عن قيمة صافى الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر يوليو 2018.


وتشير التوقعات، إلى ارتفاع قيمة الاحتياطيات النقدية من العملة الأجنبية بخزائن البنك المركزي، خلال شهر يوليو نتيجة للسياسة التي يتبعها البنك المركزي في إدارة الاحتياطي النقدي، ولزيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية سواء في صورة استثمارات أجنبية مباشرة أو غير مباشرة، بالإضافة إلي دخول الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي بعد إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.


يذكر أن البنك المركزي المصري، كشف في 5 يوليو الماضي، عن إجمالي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي، والتي ارتفعت للشهر السادس على التوالي، سجلت فيه نحو 44.258 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، بالمقارنة بنحو 44.138 مليار دولار في نهاية مايو 2018.


ويعد تسجيل «الاحتياطيات النقدية الأجنبية» قيمة 44.258 مليار دولار، هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ احتياطي البنك المركزي المصري.


ويكفى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، احتياجات مصر من السلع الغذائية الأساسية لمدة تتجاوز الـ 10 شهور.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة