«الخدمات البيطرية» توضح حقيقة صورة «النسناس» المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي
«الخدمات البيطرية» توضح حقيقة صورة «النسناس» المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي


«حدائق الحيوان» توضح حقيقة صورة «النسناس» المتداولة علي «فيسبوك»

عادل إسماعيل

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 12:42 م

 

قالت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن صورة «النسناس» المتداولة حاليا علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعود إلي عام 2016، بنادي القاهرة الرياضي، وفندق سوفتيل.

 

وأكد اللواء دكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان قد تلقت بلاغا في عام 2016 من فندق سوفتيل ونادى القاهرة الرياضي بوجود ثلاث نسانيس يتجولون بحرية في الفندق ويقتحمون غرف النزلاء ويتجولون بالنادي ويسببون الإزعاج والذعر بين الزائرين.

 

وأضاف أن صفحة النادي الرسمية على «فيسبوك» أعلنت أيضا في عام 2016 عن واقعة هي الأول من نوعها بتواجد 3 نسانيس داخل أسوار نادى رياضي، وقامت بتحرير محضر وأبلغت الجهات المختصة بحديقة الحيوان لحل المشكلة والتواصل لطريقة حتى يتمكنوا من الإمساك بهم.

 

وأشار «محروس» إلي أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان تقدمت حينها علي الفور بإرسال لجنة من الأطباء المتخصصين والعمال المهرة إلى نادى القاهرة الرياضي، وقاموا بعمل الفخاخ عن طريق وضع المخدر بالفاكهة (الموز والتفاح) وتمكنوا خلال شهر بالإمساك بالنسانيس الثلاثة.

 

وأوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية،أإن إدارة النادي وإدارة الفندق تقدمتا بالشكر إلى الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية لتعاونها والسيطرة على الموقف.

 

وأشار «محروس» إلي أن الصورة المتداولة حاليا اتخذت لفريق العمل مع «النسناس» من داخل نادى القاهرة الرياضي وكان النسناس مازال تحت تأثير المخدر علماً بأنها الطريقة الصحيحة للامساك بالنسانيس بعد عناء شهر كامل من العمل لإتمام المهمة.

 

وأكد رئيس الهيئة، أن تداول الصورة في هذا التوقيت، تأتي بغرض المساس بسمعة الحديقة وتشويه الجهد المشكور للأطباء والعاملين بها، مناشدا المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الالتفاف إلى الأخبار السلبية التي يتم تكرار تداولها من حين لأخر في انتهاك تام للحقيقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة