«الصوت والضوء» تدعو ذوى الاحتياجات الخاصة بمشاهدة عروضها  مجانا
«الصوت والضوء» تدعو ذوى الاحتياجات الخاصة بمشاهدة عروضها  مجانا


«الصوت والضوء» تدعو ذوي الاحتياجات لمشاهدة عروضها مجانًا

نرمين سليمان

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 01:35 م

دعت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية بدعم من الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبه، ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقه مجانا لمشاهدة عروض الصوت والضوء باللغة العربية  للمصريين والعرب والعروض باللغات الأجنبية للأجانب بمناطقها الخمسة ( الأهرامات  بالجيزة–  معبد أبو سمبل – معبد الكرنك-  جزيرة فيلة –  معبد حورس بادفو ) وذلك حتى نهاية عام 2018.

 

يأتي ذلك اقتداء باهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الاحتياجات الخاصة، وخصوصا بعد افتتاحه المؤتمر الدولي لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة تحت شعار «دمج – تمكين – مشاركة».

 

وصرح سامح سعد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن على كل مؤسسات الدولة دعم هذه الفئة ودمجهم في المجتمع وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لما لهم من حقوق وعلينا تحقيقها واحترامها  فهذه الفئة تمثل نسبة كبيرة من المجتمع المصري تصل إلى 10.7 % وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

 

وأضاف «سعد» أن الصوت والضوء قد اتخذ العديد من الإجراءات لرعاية هذه الفئة وتقديم كافة سبل الراحة لحضور عروضها دون العناء حيث  تم توفير كراسي متحركة مجانية لمن يحتاجها  من رواد عروض الصوت والضوء ليتمكنوا من التحرك  أثناء العرض بسهولة دون أي عوائق كما أضاءت الصوت والضوء  مؤخرا  الأهرامات باللون الأحمر الوردي وذلك كمساهمة في  دعم الأشخاص ذوى الإعاقة  والتعريف بالهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الحد من أوجه عدم المساواة.


يذكر أن «الصوت والضوء» تدعو عديد من الفئات لحضور عروض الصوت والضوء مجانا منهم المرشدين السياحيين وأعضاء نقابة الصحفيين وأعضاء نقابة الصيادلة كما تدعو كل مصري وأجنبي مجانا يوم ميلادهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة