مبارة الاهلى و الاسماعيلى
مبارة الاهلى و الاسماعيلى


الأهلي يواجه الإسماعيلي في قمة نارية بانطلاقة الدوري.. اليوم

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 01:47 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، القمة المرتقبة التي تجمع الأهلي بنظيره الإسماعيلي، في التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، في أولى مباريات الفريقين بمسابقة الدوري الممتاز. 

ويهيمن الأهلي، على مواجهاته أمام الإسماعيلي، حيث تقابل الفريقين من قبل في 113 مباراة، فاز الأحمر في 59، وانتصر الدراويش في 22 مباراة، وتعادلا في 32 لقاء، وسجل أبناء الجزيرة 166 هدفًا ، بينما أحزر أبناء المدينة الباسلة 92 هدفًا. 

ويعد الأحمر صاحب أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث فاز، بنتيجة 8 / 0، في المباراة التي جمعتهما بموسم 1957-1958، حيث سجل الأسطورة صالح سليم 7 أهداف.

بينما أكبر فوز للإسماعيلي على الأهلي، كان بنتيجة 4 / 0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن فعاليات البطولة العربية موسم 2003 / 2004، ومن المنتظر أن يدير جهاد جريشة المباراة تحكميًا.

وحفر أحمد مكاوي، نجم الأهلي الراحل، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ مواجهات الفريقين، جحيث يعد الهداف التاريخي لمواجهاتهما، برصيد 10 أهداف، بفارق هدف عن صالح سليم برصيد، أسطورة الأهلي الراحل.

بينما يعد الثنائي هادي خشبة، نجم الأهلي المعتزل، وسيد معوض نجم الأهلي والإسماعيلي والمعتزل، هما  الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين برصيد 25 مباراة.

وفشل الإسماعيلي في الانتصار على الأهلي منذ 7 سنوات حيث كان اخر فوز للدراويش علي الاحمر في موسم 2010-2011 ، عندما فاز الدراويش بثلاثة أهداف لهدف.

تقابل الفريقان، لأول مرة في الدوري يوم 19 نوفمبر 1948، وفاز الأهلي بهدفين دون رد، ويدخل الأهلي مباراة اليوم، بقائمة مكونة من شريف إكرامي، محمد الشناوي، سعد سمير، وليد سليمان، ايمن اشرف، علي معلول، مروان محسن، هشام محمد، إسلام محارب، محمد شريف، أحمد حمدي، ساليف كوليبالي، وليد أزارو، محمد هاني، صلاح محسن، عمرو السولية، أكرم توفيق، وناصر ماهر، ومؤمن زكريا.

بينما يخوض الإسماعيلي، المباراة بقائمة مكونة من، عصام الحضرى – محمد فوزى – محمد مجدى، علاء عبد العظيم – طارق طه – محمد هاشم -أحمد أيمن – محمود متولى – ريتشارد بافور، حسنى عبدربه – نادر رمضان – كريم بامبو – محمد صادق -لسعد الجزيرى - وجيه عبد الحكيم - محمد الضرف - محمد الشامى – عبد الرحمن مجدى، شكرى نجيب - كريستوفر ميندوجا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة