حراس الدورى الانجليزى
حراس الدورى الانجليزى


حراس الدوري الإنجليزي يستعدون للصراع على «القفاز الذهبي»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 02:50 م

شهد الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، تألق العديد من حراس المرمى في المقابل أخفق الكثيرين، وكعادة الدوريات الكبرى يصبح حارس المرمى أهم لاعب في الفريق فيشكل الحارس الفارق لناديه بتصدي خرافي لكرة خطيرة، والبعض الآخر قد يساعد فريقه في حسم لقب الدوري.


وعلى الرغم من حسم مانشستر سيتي الدوري الانجليزي في الموسم الماضي إلا أن حارس مرمي اليونايتد دافيد دي خيا، تفوق على حارس السيتزن إيدرسون في عدد المباريات التي حافظ فيها على شباكه نظيفة وعدد التصديات التي قام بها في مباريات الدوري الإنجليزي.

دايفيد دي خيا – مانشستر يونايتد

دي خيا، أبهر الجميع بتصدياته للكرات الصعبة خلال المباريات إلى جانب مستواه الثابت طوال الموسم وقاد الشياطين الحمر لاحتلال المركز الثاني، ما أدى إلى حصوله على جائزة «القفاز الذهبي» لأفضل حارس في «البريميرليج» حيث تصدى لـ115 كرة وحافظ على شباكه نظيفة في 18 مباراة، واستقبلت شباكه 28 هدفا في 38 مباراة.
 

 


إيدرسون – مانشستر سيتي

حارس السيتى إيدرسون، توج بلقب الدوري الإنجليزي مع السيتزن لكنه لم يكن له التأثير الأكبر، حيث حقق 58 تصديا فقط وحافظ على شباكه نظيفة في 16 لقاء، في المقابل استقبلت شباكه 26 هدفا فقط كأقل فريق يستقبل أهداف طوال الموسم المنقضي.
 

هوجو لوريس - توتنهام

تتجه أنظار «البريميرليج» على الحارس الفرنسي هوجو لوريس، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم روسيا 2018، وسيكون عليه مهمة كبيرة في الموسم المقبل مع توتنهام للحفاظ على مستواه القوي الذي ظهر به الموسم الماضي، حيث احتل السبيرز على المركز الثالث بفضل تصدياته حيث نجح في إنقاذ 86 كرة بالإضافة إلى حفاظه على شباكه نظيفة لـ15 مباراة، واستقبلت شباكه 35 هدفا في 38 مباراة.
 

 

أليسون بيكر - ليفربول

الوافد الجديد على الدوري الإنجليزي، أصبح تحت المجهر بعد انضمامه إلى ليفربول هذا الصيف كأغلى حارس في التاريخ، بصفقة قياسية بلغت 75 مليون يورو، قادمًا من روما الإيطالي، وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018، التي ودعتها البرازيل من الدور ربع النهائي على يد بلجيكا.

 

ودعم ليفربول صفوفه بحارس قوي خلفا للألماني لوريس كاريوس الذي ارتكب خطأين فادحين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد تسببا بخسارة الفريق الإنجليزي 1-3، بالإضافة إلى غياب حارسه الأساسي سيمون مينيوليه عن أغلب مباريات الريدز في الموسم الماضي وقد احتل ليفربول المركز الرابع.

تيو كورتوا – تشيلسي

يعول عشاق تشيلسي على حارسهم البلجيكي تيو كورتوا، في تقديم أداء مميز معهم في الموسم المقبل كما فعل مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 حيث قادهم لتحقيق الميدالية البرونزية استمرارا لمستواه القوي الذي ظهر به مع البلوز في الموسم الماضي بالبريميرليج حيث حقق 76 تصديا وحافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة، في المقابل استقبلت شباكه 34 هدفا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة