كوبري طما
كوبري طما


«النقل» تعلن عن نجاح تجربة التحميل على كوبري طما

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 03:16 م

 

أعلن محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل نجاح تجربة التحميل على كوبري طما على النيل، مشيرا إلى أنه تم إجراء التجربة بالتنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري وكلية الهندسة جامعة القاهرة وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ تجربة التحميل على البواكي الملاحية بكوبري النيل  باستخدام عدد 11 سيارة نقل قلاب حمولة 30 طن للسيارة الواحدة موزعة على 3 محاور للسيارة وذلك حسب اللوحة المعتمدة من استشاري المشروع  وذلك للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري.

 

 

 وأضاف عز، أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية و الكود المصري للطرق والكباري، وأن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري التي تنفذها وزارة النقل.

ويبلغ طول المرحلة الأولي من محور طما على النيل 6.6 كيلومتر وعرض 21متر ويقع عليها عدد 5 كباري و 8 أنفاق و4 برابخ وتبلغ تكلفة تنفيذها 550 مليون جنيه وكمية الخرسانة المسلحة المستخدمة 66 ألف مترمكعب وأطوال الخوازيق 17600 متر طولي وكمية حديد التسليح 16500 طن وعدد 2 فتحة ملاحية بطول 120 متر وكمية كابلات عالية الشد 650 طن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة