بونوتشي
بونوتشي


تقرير| «بونوتشي» يكتب حلقة جديدة في مسلسل عودة الطيور المهاجرة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 05:43 م

 

شهدت الفترة الأخيرة ظاهرة عودة اللاعبين إلى أنديتهم السابقة، حيث كان آخرهم اللاعب الإيطالي بونوتشي الذي سبق أن رحل عن اليوفنتوس منضمًا إلى صفوف الميلان قبل أن يعود من جديدة لناديه السابق اليوفي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.. التقرير التالي يرصد أهم 10 لاعبين عادوا إلى أنديتهم مرة أخرى.

 

1- «بول بوجبا»:

عاد النجم الفرنسي بول بوجبا، إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي مرة أخرى في صفقة كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم في هذا الوقت بقيمة 105 ملايين يورو، بعدما استغنى عنه السير أليكس فيرجسون فى عام 2012 مجانا في وقت سابق، ليخوض بعدها مسيرة حافلة بقميص يوفتوس الإيطالي التي استمرت 4 مواسم توج خلالها بـ8 بطولات.

2 - ديفيد لويس:

عاد المدافع البرازيلى ديفيد لويس إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي مرة أخرى عام 2016 بعدما رحل عنها في 2014، حيث قضى خلال تلك الفترة موسمين مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسى نجح خلالهما في التتويج بـ9 ألقاب.

 

3- الفاروموراتا:

عاد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، إلى صفوف ناديه السابق ريال مدريد بعدما قام الميرنجي ببيعه ليوفنتوس الإيطالى فى عام 2014.

 

 4- ماريو جوتزه:

في رحيل النجم الألماني ماريو جوتزه عن صفوف بايرن ميونخ الألماني، ساهمت العديد من الأسباب، أبرزها معاناته من الجلوس على مقاعد بدلاء الفريق البافارى بسبب هبوط مستواه والإصابات التي أثرت عليه بالسلب.

 

واتخذ جوتزه قرارا شجاعا بالعودة إلى صفوف ناديه الأول بوروسيا دورتموند، رغم الاتهامات التي وجهت إليه من قبل الجماهير بالخيانة، بعدما فضل الانتقال إلى بايرن ميونخ في عام 2013، عقب قضائه 4 مواسم بقميص «أسود الفيتسفاليا».

5- ماتس هوملز:

8 مواسم قضاها المدافع الألمانى ماتس هوملز مع بوروسيا دورتموند، كانت كافية لاتخاذ قراره النهائي بالعودة مرة أخرى إلى بيته الأول الغريم التقليدي بايرن ميونخ الذي لعب بقميصه منذ أن كان في السابعة من عمره.

 

6 -سيسك فابريجاس:

 فابريغاس انتقل إلى أرسنال قادما من أكاديمية برشلونة لتدريب الناشئين، وخلال ثماني سنوات مع النادي اللندني، عاد إلي برشلونة مرة أخرى عام 2011 ليحقق معهم الكثير من البطولات.

7 -واين روني:

عاد المهاجم الإنجليزي واين روني بشكلٍ رسمي إلى صفوف فريقه السابق إيفرتون بعد قضائه 13 عاماً بقميص مانشستر يونايتد، أصبح خلالها الجولدن بوي نجم خطوط الهجوم في مانشستر بل وإنجلترا كلها  ليكتب نهاية قصته بقميصه القديم قميص إيفرتون.

 

8- كاكا:

 في عام 2009 قام ريال مدريد بشراء النجم البرازيلي ريكاردو كاكا من إي سي ميلان مقابل 65 مليون يورو تقريباً، إلا أنه لم يقدم المستوى المطلوب منه خلال 4 أعوام ليعود بعدها  إلى صفوف فريقه السابق، لكنه لم يلعب سوى عام واحد قبل رحيله إلى البرازيل ومن ثم أمريكا.

 

9- أندريه شيفشينكو:

أندريه شيفشينكو رحل إلى تشيلسي في عام قادما من صفوف الميلان الإيطالي 2006، قبل أن يعود معاراً في عام 2008 لصفوف الميلان من جديد، وفي عام 2009 رحل إلى دينامو كييف الذي بدأ به مسيرته الكروية.

 

 10- تييري هنري:

غادر الغزال الأسمر ناديه الإنجليزي أرسنال خلال موسم 2008 متجها إلى معقل البلوجرانا برشلونة، وفي 2012 عاد من جديد لصفوف الجانرز.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة