البابا شنودة الثالث البابا شنودة الثالث

بعد قرار المجمع المقدس..

سكرتير البابا شنودة يغلق حساباته على «السوشيال ميديا»

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الخميس، 02 أغسطس 2018 - 07:25 م

أغلق الراهب بولس بدير الأنبا بيشوي بوادي النظرون، وسكرتير البابا الراحل شنودة الثالث، صفحاته على موقع التواصل الاجتماعي. 


وعلق سكرتير البابا الراحل، قبل إغلاق صفحته على موقع "فيسبوك"، قائلا: "آبائي الموقرين، أخواتي الأحباء، طاعة لقرارات المجمع المقدس بخصوص عدم استخدام الآباء الرهبان حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، سأغلق اليوم مساءً حسابي هذا والـpage وحساب Twitter ولن يكون لي من اليوم أي علاقة بأي منها". 


وأضاف: "ما سجلته عن قداسة البابا شنودة، موجود، وكتابي عنه موجود، فلم أسجل شيئًا بعد اليوم، وكل تراثه بالكامل الآن من عظات ومقالات وكتب، بين أيديكم في تطبيق Pope 117". 


وتابع: "أرجوكم عن تجربة أن تثقوا أن قرارات الكنيسة وقداسة البابا والمجمع المقدس دائمًا هي الصواب، صدقوني، فهم الأدرى بصالح الكنيسة، هم الأدرى ببواطن الأمور التي لا تعرفوها، هم من يواجهون المشاكل ويتحملونها ولا يتحدثون، فليس كل ما يعرف يقال". 


واختتم حديثه قائلا: "علينا أن نعيش في طاعة الكنيسة ونخلص لها وليس لأشخاص، ونصلى لها ونترك أمورها لرعاتها، لا تلتفتوا للشائعات، أطيعوا الكنيسة بحب وثقة صلوا لسيدنا البابا تواضروس أن يعينه الله في كل أمر، فهي مسؤولية كبيرة وأيام صعبة، ولكن الرب عن يمينها فلن تتزعزع".

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة