«اليونيسيف» مشيدة بالدقهلية: أول محافظة تطبق قانون حماية الطفل
«اليونيسيف» مشيدة بالدقهلية: أول محافظة تطبق قانون حماية الطفل


«اليونيسيف» مشيدة بالدقهلية: أول محافظة تطبق قانون حماية الطفل

حازم نصر

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 08:08 م

قال برنو مايس، المدير الإقليمي لمكتب اليونيسيف بالقاهرة، «إن الدقهلية من أولى محافظات مصر في تطبيق قانون حماية الطفل، ونسعى بكل الجهد لتقديم كافة المساعدات من أجل طفولة واعدة بمصر».

 

والتقى «برنو مايس» محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، حيث شهد اللقاء توقيع بروتوكول تعاون ودعم وحماية الطفولة من خلال 22 لجنة فرعية تعمل في مجال حماية الطفولة على أرض الدقهلية.

 

وثمن المحافظ جهود منظمة اليونيسيف ومكتبها الإقليمي بالقاهرة للدعم المستمر لكافه مجالات الطفولة، من أجل طفولة آمنة، بعيدا عن كافة الممارسات والظواهر السلبية تجاه الطفل.

 

وأوضح أن البروتوكول الذي تم توقيعه بين المحافظة واليونيسيف يستهدف تقديم الدعم الفني والتدريبي واللوجستي لأعمال اللجان العاملة في مجال حماية الطفولة على أرض الدقهلية للارتقاء بمستوى تعاملها مع كافه مشكلات الأطفال.

 

وتتمثل معظم مشاكل الأطفال في التسرب من التعليم والتعرض لخطر الهروب وترك الأسرة بسبب العنف والممارسات الأسرية السلبية ضد الأطفال، والعنف المدرسي الذي يؤدى إلى التسرب من التعليم، والعنف الذي يتعرضون له بالشارع.

 

وحضر توقيع البروتوكول الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، وأيمن محارب، ويوسف أحمد، المسئولان بالمكتب الإقليمي لليونيسيف بالقاهرة، وعدد من نواب البرلمان بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة